الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في بورصة لندن للسياحة
زعزوع: هناك عمل جاد من أجل استعادة السياحة النيلية والثقافية والحياة في سيناء طبيعية

في بورصة لندن للسياحة 
زعزوع: هناك عمل جاد من أجل استعادة السياحة النيلية والثقافية والحياة في سيناء طبيعية
عدد : 11-2013
استعرض هشام زعزوع وزير السياحة آخر مستجدات الموقف بالنسبة لصناعة السياحة المصري، جاء ذلك فى مؤتمر صحفي موسع خلال مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM ، بحضور عدد كبير من الصحفيين ووسائل الإعلام الأجنبية.

أوضح وزير السياحة أن العديد من الدول والأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر ألغت حظر السفر إلى مصر وهو نتيجة متميزة تساعد على عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية.

وانتقد زعزوع تركيز وسائل الإعلام على المشاهد الخاطئة والسلبية في الشارع المصري وتضخيمها وعدم عرضها بحيادية وبعضها لأهداف سلبية ومن اجل تضخيم صورة المشاكل فى مصر .


وأضاف أن الاستثمارات في القطاع السياحي مازالت جاذبة بقوة ومن أكثر دول المنطقة جذبا للاستثمار في المنطقة ، نتيجة لارتفاع العائد على الاستثمار السياحي في مصر .

كما أشار إلى ان السياحة البريطانية تراجعت العام الحالي وحققت حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 760 الف سائح مقابل مليون سائح العام الماضى خلال الفترة ذاتها وهذا يرجع إلى تحذيرات السفر التى تم إطلاقها من بريطانيا وبخاصة بالنسبة للأقصر وأسوان .

وقال أن وزارة السياحة قامت مؤخرا بإطلاق مشاهدة مباشرة للمناطق السياحية والحياة الطبيعية في تلك المناطق وكيف يمارس السياح حياتهم بطبيعية ، وهو ما يتم على موقع على الانترنت على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى توفيره كتطبيق على أجهزة التليفون المحمول .

وأوضح إن مصر تشهد تنظيم العديد من المناسبات شهريا سواء الفنية لكبار المطربين والفرق الفنية في العالم أو المناسبات والبطولات الرياضية في العديد من اللعبات المختلفة فى البحر الأحمر وجنوب سيناء أو الأقصر وأسوان.

وأشار إلى ان السياحة المصرية خسرت الكثير من أعداد السياحة التى كانت تتوجه إلى السياحة النيلية والسياحة الثقافية ، موضحا أن هناك عمل جاد من أجل استعادة تلك الأعداد من السياح وتنشيط هذا النوع من السياحة ثانية .

وردا على سؤال من احد الإعلاميين حول نسبة الأمان في سيناء، أكد الوزير إن الحياة فى سيناء طبيعية تماما وهناك نسبة أمان متميزة وكل السياح يمارسون نشاطهم بصورة طبيعية ويستمتعون بأجازاتهم فى سيناء تماما .


وأضاف أن جميع السياح فى مصر بصفة عامة وفى سيناء والبحر الاحمر بصفة خاصة يتمتعون بالامان الكامل ولا يوجد أية أعمال عدائية ضد أى من السياح ولم تصدر أى شكاوى من السياح فى أى وقت حتى الان.

وأشار إلى أن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أكد أن الحفل الأخير لاحدى المطربات الروسيات حضره اكثر من خمسة الاف سائح وغادروا الحفل فى الرابعة صباحا وعادوا الى فنادقهم بصورة طبيعية تماما.

وقال إن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تقوم بعمليات التنشيط فى العديد من الأسواق المتعاملة مع المقصد السياحى المصرى وتقوم بدعم رحلات الشارتر (الطيران العارض) بالإضافة إلى العديد من أساليب التنشيط الإعلانية والدعائية .

وأضاف إن الحظر وحالة الطوارئ تنتهى تماما فى مصر يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الحالى وهى مخففة الآن حيث أنه يبدأ من الواحدة صباحا وحتى الخامسة صباحا أى لمدة أربع ساعات فقط .
 
 
ريهام البربرى