الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزارة السياحة ترعى مهرجان إيطالي في مرسى علم والغردقة والقاهرة

وزارة السياحة ترعى مهرجان إيطالي في مرسى علم والغردقة والقاهرة
عدد : 11-2013
ترعى وزارة السياحة المهرجان الايطالي لعام 2013 خلال الفترة من 15-20 نوفمبر والذي تحتضن فاعليته ثلاث مدن سياحية مصرية هي مرسى علم والغردقة وتختم فاعلياته بمدينة القاهرة .

يهدف المهرجان الى الترويج السياحي لمصر من خلال تقديم عروض فنية متنوعة بين مصر وايطاليا ، وتنظيم مسابقات الطهي للأكلات المصرية والايطالية إلى جانب العروض الفنية والموسيقية من كلا البلدين بهدف خلق مساحة للتواصل الثقافي حيث أن كلا البلدين يمتلك تراثا فنياً كبيرا وتربطهما صلات تاريخية عميقة .

يحظى الحدث بتغطية اعلامية مكثفة من جانب العديد من المحطات التلفزيونية المحلية والإقليمية والدولية في مصر والعالم العربي وأوربا فضلاً عن محطة راديو وتلفزيون RTL وهي اهم واشهر محطة راديو وتلفزيون ايطالية وتمتلك بثاً مباشراً على مدار 24 ساعة في كافة أنحاء العالم .

ينظم على هامش الاحتفال مؤتمراً صحفياً يحضره العديد من الشخصيات الايطالية والأجنبية الهامة في مقدمتها السفير الايطالي بالقاهرة السيد Maurizio Massari وهو ما يمكن استغلاله عبر الاذاعات والمحطات التلفزيونية لبث صور ذهنية جديدة عن الاوضاع في مصر تستهدف استعادة الحركة السياحية الوافدة .

ومن جانبه أكد محفوظ على رئيس قطاع مكتب وزير السياحة أهمية السوق الإيطالية بالنسبة للسياحة المصرية حيث يحتل المرتبة الرابعة ضمن الأسواق الخمسة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر،مشيرا إلى أن الأرقام المحققة من هذا السوق تتجه نحو الزيادة دائما حيث بلغ عدد السائحين الإيطاليين الوافدين إلى مصر فى عام 2012 ( 719 ) ألف سائح بمعدل زيادة وصل إلى 29% عن عام 2011.
 
 
ريهام البربرى