الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

التنمية السياحية تصدر قرارات هامة لجذب الاستثمار السياحي

التنمية السياحية تصدر قرارات هامة لجذب الاستثمار السياحي
عدد : 11-2013
وافق مجلس إدارة هيئة التنمية السياحية برئاسة هشام زعزوع وزير السياحة على مد المهلة الممنوحة لشركات التنمية التى بدأت تنفيذ مشروعاتها وذلك لرفع معدلات التنفيذ على أن يتم اعتماد برامج زمنية معدلة بعد سداد غرامة التأخير .

كما وافق على الآلية المقترحة لطرح الأراضى المتاحة للاستثمار السياحى بمراكز التنمية السياحية فى ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 82 لسنة 2013 فى شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1998، وفى إطار خطة الهيئة العامة للتنمية السياحية للإعلان عن الاستغلال السياحى للأراضى المتاحة للتنمية والاستثمار السياحى طبقاً لأولويات إستراتيجية التنمية فى القطاعات والمراكز السياحية المختلفة.

كما وافق المجلس على الطلبات المقدمة من بعض المحافظات بشأن إستنزال مساحات من ولاية الهيئة حتى يتسنى استغلالها فى مشروعات الاستصلاح الزراعى وذلك لمحافظة البحر الأحمر ومحافظة الفيوم ومحافظة الوادى الجديد ومحافظة جنوب سيناء.

وأضاف رئيس الهيئة سراج الدين سعد أن المساحات التى يتم التنازل عنها تكون بغرض إقامة مزرعة خشبية بالبحر الأحمر، وإقامة محطة معالجة ومزرعة خشبية لمحافظة الوادى الجديد، إقامة قرية بدوية بمحافظة جنوب سيناء وأشار إلى أن ذلك يتم بالتنسيق مع المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة.

كما قرر المجلس الموافقة على إنشاء محطة تحلية مياه البحر الأحمر بطاقة 1000م3 / يوم - بمنطقة رأس درى – بالبحر الأحمر.

أصدر الوزير توجيهاته للهيئة بضرورة التنسيق مع المحافظات المعنية للترويج للاستثمار السياحى وتضافر الجهود وتبنى الآليات لتذليل أية معوقات للنهوض بالقطاع السياحى والحرص الدائم على متابعة خطوات التنمية فى النطاق الإقليمى والعالمى للنهوض بالسياحة فى ضوء المرحلة الحالية التى تمر بها البلاد .

 
 
ريهام البربرى