الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر دولة شريك فى معرض وارسو الدولى للسياحة العام القادم

مصر دولة شريك فى معرض وارسو الدولى للسياحة العام القادم
عدد : 11-2013


افتتح صباح أمس هشام زعزوع وزير السياحة الدورة الـ 21 لمعرض وارسو السياحى الدولى TTwarsaw الذى يعقد فى الفترة من 28-30 نوفمبر الجارى ، بحضور Andrzej Biernat وزير السياحة البولندى الجديد والسيدة Katarzyna Sobierajska وكيل وزارة السياحة البولندية والسيدة Urszula Potega رئيس هيئة المعارض البولندية، وممثلى 48 دولة مشاركة فى دورة هذا المعرض .

تخلل حفل الافتتاح عدداً من كلمات الترحيب التى تعكس أهمية قطاع السياحة بالنسبة للحكومة البولندية وكيف ساهم هذا القطاع فى زيادة الناتج الاجمالى المحلى والترحيب بدولة تونس الدولة الشريك لدورة هذا العام، وقد اختتم الحفل بتوقيع الوزير والسيدة رئيس هيئة المعارض اتفاق لاختيار مصر دولة شريك خلال الدورة القادمة للمعرض فى 2014 .


تأتى هذه الزيارة فى أعقاب الاتصالات واللقاءات المكثفة من جانب الوزير هشام زعزوع مع الجانب البولندى حيث أعلنت الخارجية البولندية تخفيض درجة تحذير السفر إلى مصر لتسمح لرعاياها بزيارة مناطق البحر الأحمر والمنتجعات السياحية ، مما يعكس أهمية مصر كمقصد سياحى بالنسبة للبولنديين خاصة وأن 24 % من السائحين البولنديين يختارون مصر لقضاء عطلاتهم .

التقى الوزير بعدد من المهنيين من القطاع السياحى البولندى مثل منظمى الرحلات Sun & Fun و Best reisen وشركةGlobal Travel Services للطيران، وأكد زعزوع على استمرار الوزارة فى دعم شركائها فى بولندا وتذليل كافة العقبات التى يواجهونها من خلال حملات الدعاية المشتركة التى ستبدأ على الفور بشكل مكثف ويكون شعارها "مصر تعود وبقوة " وألا يقتصر الترويج لمصر على الأنشطة التقليدية مثل السياحة الشاطئية أو الثقافية بل يمتد ليشمل استضافة المشاهير من الفنانين والشخصيات البارزة وتنظيم المسابقات الرياضية والجولف ومشاهدة الطيور والسياحة الدينية (مسار العائلة المقدسة...) كمنتجات سياحية تمثل قيمة مضافة للمنتج السياحى المصرى.

وأعرب زعزوع عن استعداد الوزارة لتنظيم عدد من الرحلات التعريفية لمنظمي الرحلات والوكلاء السياحيين في بولندا أو تنظيم قافلة مصرية تجوب عدد من المدن البولندية، ومواصلة برامج تحفيز الطيران العارض من خلال صيغة تلائم جميع منظمى الرحلات أو من خلال المساهمة فى دعم الخدمات الارضية بالمطارات التى تستقبل طائرات الشركات المنظمة للرحلات، مع تصميم برامج سياحية تتضمن الاقصر وأسوان بخلاف الرحلات الموجهة للمقاصد الشاطئية.

كما بحث الوزير مع Tomasz Rossetالأمين العام لغرفة السياحة البولندية ترتيبات اجتماع الجمعية العمومية للغرفة فى مدينة الجونة خلال الاسبوع الثانى من شهر فبراير 2014 .
وقد أعلن الأمين العام للغرفة أن الشركات السياحية البولندية الأعضاء كشريك رئيسى لمصر على استعداد لبذل مجهودات كبيرة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندى الى مصر فى أقرب وقت.
وقد أعرب الوزير عن ترحيبه بعقد اجتماعات مماثلة تابعة للغرفة فى مصر واستعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإتمام هذا الحدث كما تم أيضاً الاتفاق على تنسيق عدد من الفعاليات والأحداث مع الغرفة البولندية للسياحة لحين عقد الدورة القادمة من معرض TTWarsaw .
وقد أكد الوزير خلال اللقاء على أنه لا توجد نية فى الوقت الحالى لزيادة رسوم التأشيرات المفروضة على السائحين من مختلف الأسواق العالمية .

تحدث الوزير فى مؤتمر صحفى بحضور السفير رضا بيبرس سفير مصر فى بولندا ، ناصر حمدى رئيس هيئة التنشيط السياحى ،وممثلى الاعلام والصحف والمحطات التليفزيونية البولندية عن أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد القومى والطفرة التى تحققت فى هذا القطاع خلال السنوات العشر الماضية حيث يمثل 45 % من صادرات الخدمات و11.3 % من اجمالى الناتج المحلى و 12,6 % من اجمالى العمالة المباشرة وغير المباشرة فى البلاد و 14,4 % من العملة الصعبة.
واستعرض الوزير ملامح الحركة السياحية الوافدة من الاسواق العالمية بوجه عام ،موضحاً أن 73% من الحركة الوافدة تأتى من الأسواق الأوربية، وكذا الجهود التى تبذلها الوزارة فى مختلف الاسواق من خلال بعض الأفكار المبتكرة التى تعتمد بقدر كبير عل التكنولوجيا الحديثة مثل تصميم تطبيق للهاتف المحمول يمكن من خلاله حجز رحلات الى مصر والتعرف على اهم المقاصد التى يمكن زيارتها بها وبناء أكشاك للمعلومات لتقدم معلومات سياحية عن مصر فى مختلف الاسواق .
وذكر زعزوع بعض مؤشرات الحركة السياحية من السوق البولندى حيث بلغ عدد السائحين الوافدين من هذا السوق خلال عام 2012 ما يقرب من 460 ألف سائح قاموا بقضاء 4,5 مليون ليلة سياحية و 249 ألف سائح خلال الفترة من يناير الى أكتوبر 2013 قاموا بقضاء 1,6 مليون ليلة يأتى 92 % منهم للسياحة الشاطئية.

كما استعرض الوزير فيلماً قصيراً عن منطقة البحر الاحمر مصحوباً بشهادة أحد السائحين البولنديين المتواجدين بشرم الشيخ والتى يؤكد من خلالها على استمتاعه بقضاء عطلته فى مصره وشعوره بالأمان التام. وفى إطار تطبيق مشروع Egypt Now ، تم عرض بعض اللقطات الحية من أحد فنادق مدينة شرم الشيخ من خلال كاميرات تم تثبيتها والتى تصور استمتاع السائحين بالشاطئ وممارستهم للألعاب المائية وقد أوضح السيد الوزير أنه يجرى العمل على تثبيت المزيد من الكاميرات فى باقى المقاصد السياحية المصرية الوافدة وذلك حتى يستطيع السائحون فى جميع انحاء العالم التأكد من حقيقة الأوضاع فى مصر.
وقال الوزير رداً على أسئلة الصحفيين "أن مصر على استعداد تام لاستقبال السائحين وتمتع مختلف المقاصد المصرية بالأمن والأمان ولعل الدليل على ذلك قيام الجانب البولندى بتخفيض درجة حظر السفر في أعقاب قيام 21 دولة بتخفيف درجته أو إلغاؤه تماماً خلال الشهر الماضي"،معرباً عن أهمية السائحين الفرادى الذين يأتون الى مصر خاصة أن توفير تطبيقات للهاتف المحمول يسهل قيامهم بعملية الحجز ، معلناً عن قيام 100 صحفي من جمعية الإعلاميين البولنديين بزيارة مصر فى نفس توقيت المعرض للإدلاء بشهادتهم عن واقع الأمر فى البلاد .

كما تحدث الوزير عن توزيع الطاقة الفندقية فى مصر عقب الانتهاء من الطاقة تحت الانشاء ،موضحاً أن جزء كبير من هذه الطاقة سيوجه الى منطقة البحر المتوسط فى شمال مصر لتنمية الساحل الشمالى على امتداد 600 كم ومنطقة رأس الحكمة .




 
 
ريهام البربرى