الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر تشارك فى مؤتمر "تقييم وحساب رأس المال الطبيعي من أجل الإقتصاد الأخضر" بنيروبى

مصر تشارك فى مؤتمر -تقييم وحساب رأس المال الطبيعي من أجل الإقتصاد الأخضر- بنيروبى
عدد : 12-2013

غادرت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة إلى العاصمة الكينية نيروبى للمشاركة في المؤتمر الدولي "تقييم وحساب رأس المال الطبيعي من أجل الإقتصاد الأخضر" الذى ينظمه برنامج الأمم المتحدة للبيئة و يعقد فى الفترة من 3 إلى 4 ديسمبر.

تأتى أهمية هذا المؤتمر من خلال الأهتمام الكبير الذى تحذى بها موضوعات الإقتصاد الأخضر في افريقيا خاصةً بعد مؤتمر ريو+20 والحديث نحو ضرورة التحول لآليات الإقتصاد الأخضر، وخاصة ان قياس التقدم المحرز في المؤشرات التقليدية مثل الناتج المحلي من الموضوعات التي تناقش حالياً على أجندة التنمية ما بعد 2015.
ويهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي إتجاه أدوات التقييم والحساب لإدارة أفضل للنظم البيئية في افريقيا، كذلك يوفر المؤتمر الفرصة لعرض بعض التجارب الناجحة في أفريقيا ودول أخرى قامت بتطبيق التقييم وحساب رأس المال الطبيعي كخطوة للتحول نحو الإقتصاد الأخضر.

والأقتصاد الأخضر هو أحد أهم طرق تعزيز التنمية المستدامة بعد ان أصبح توجها عالميا واصبح ضرورة ملحة في العالم وهو يتسم بالاستخدام الفعال للطاقة وتخفيض الهدر والتلوث وانخفاض انبعاثات الكربون مما يقلل من ظاهرة الاحتباس الحراري كما يحث على الاهتمام بالفئات الفقيرة والمهمشة والمرأة والشباب والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الصناعات صديقة البيئة .
جدير بالذكر أن الشق الوزاري للمؤتمر سيعقد في اليوم الثاني وذلك لبلورة مناقشات الخبراء وممثلي الحكومات التي ستتم في اليوم الأول.


 
 
أحمد عبد المعز