الثلاثاء, 19 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الأثار: المصريون قادرون على التحدى والصمود وسنستعيد مكانتنا السياحية كمقصد سياحى عالمى

وزير الأثار: المصريون قادرون على التحدى والصمود وسنستعيد مكانتنا السياحية كمقصد سياحى عالمى
عدد : 01-2014
اكد د.محمد ابراهيم وزير الاثار عل التزام الدولة المصرية حكومة وشعبا بخارطة الطريق التى رسمتها ثورة 30 يوليو ، من اجل عبور الصعوبات التى تواجهها فى الفترة الراهنة الى الاستقرار والديموقراطية والنمو الاقتصادى ، جاء ذلك خلال الكلمة التى القاها اليوم الجمعة امام مؤتمر السياحة العالمى الذى تنظمه وزارة السياحة المصرية بمحافظة الاقصر تحت رعاية منظمة السياحة العالمية .

وبحضور طالب الرفاع امين عام منظمة السياحة العالمية ،ورئيس التحالف الدولى للدول السياحية وبمشاركة وزراءالسياحة والطيران المدنى ومحافظو الاقصر والبحر الاحمر وجنوب سيناء ، وعدد من سفراء الدول الاجنبية فى مصر .

مؤكدا" فى كلمته انه على يقين ، ككل المصريين ، انه برغم ما تواجهه مصر من صعوبات الا انه يثق فى قدرة المصريين على التحدى والصمود ، وكما انهم شيدوا حضارة وتاريخ قديما فانهم قادرون على بنائها حديثا .

اضاف د.محمد ابراهيم ان مصر القديمة كانت اقوى امة عرفتها البشرية بحضارتها وتفوقها فى شتى مجالات العلم ، فى الوقت التى كانت فيها قبائل اوروبا تتخبط فى غياهب الجهل والتخلف ، تلك الفترة التى ضمنت لمصر مكانتها فى تاريخ الانسانية.

كما اكد وزير الاثار عل ان مصرسوف تستعيد مكانتها السياحية كمقصد سياحى عالمى لما تمتلكه من مقومات سياحية وطبيعية تتفرد بها عن معظم دول العالم السياحية ،خاصة فى مجال السياحة الثقافية ، مشيرا الى ان التقرير الذى اصدرته منظمة التعاون الاقتصادى مؤخرا اكد على ان مصر سوف تستعيد مكانتها الدولية بين الدول السياحية ، لاسيما السياحة الثقافية ،مما يشكل دور فعال نحو النمو الاقتصادى والاجتماعى .

كما كشف وزير الاثار خلال المؤتمرعن افتتاح عدد من المزارت الاثرية امام السياحة العالمية غدا السبت فى اطار سلسلة من الافتتاحات بدأها العام الماضى بافتتاح متحف التمساح بكوم امبو ومقابر المزوقة ومعبد هيبس بالوادى الجديد وعدد من مقابر سقارة من اجل المساهمة فى تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، والعمل على مواجهة ما تشهده الحكومة المصرية من تحديات لاستعادة حضورها على الخريطة السياحية الدولية
 
 
ريهام البربرى