الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رفاعي : ممارسة الاستحقاقات السياسية بلا عنف يحسن من الصورة الذهنية لمصر في الخارج

رفاعي : ممارسة الاستحقاقات السياسية بلا عنف يحسن من الصورة الذهنية لمصر في الخارج
عدد : 01-2014
عقد هشام زعزوع وزير السياحة مؤتمراً صحفيا بمشاركة طالب رفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية ووزراء الطيران والآثار ومحافظ الأقصر وذلك ضمن فعاليات ورشة العمل التي عقدتها وزارة السياحة و منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية بعنوان مستقبل السياحة في مصر : بحث أفاق النموعلى المدى القصير والمتوسط والطويل ) وذلك بمح.

قال وزير السياحة هشام زعزوع أن محاور ورشة العمل ناقشت كيفية تعافي السياحية المصرية ودور الطيران والسماوات المفتوحة وتحفيز الحجوزات الفندقية ودور منظمي الرحلات الأجانب وإعادة بناء الطلب على المقصد السياحي المصري .

أشار د طالب رفاعي إلى دور الإعلام في استعادة الحركة السياحية من خلال تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي ، مضيفاً بأننا نسعى من خلال منظمة السياحة العالمية أن نبث رسائل حقيقية لمجريات الأمور في مصر ، مشيراً إلى أنه لا يجب إلقاء كافة السلبيات على الإعلام بل يجب اتخاذ إجراءات تنفيذية لحل الأزمة الراهنة وأن انعقاد هذه المؤتمرات في الأقصر هو رسالة مباشرة للعالم كله على استتباب الأوضاع الأمنية بها وأنه يوجد بشائر تفاؤل بشأن المقصد السياحي المصري في الفترة المقبلة .

وعن إمكانية تدشين قناة دعائية سياحية مصرية قال زعزوع انه غير مطروح تدشين قناة دعائية سياحية في مصر للترويج السياحي من قبل وزارة السياحة أو هيئة التنشيط موضحاً أن الحملات الإعلانية توجه في الدول المصدرة للسياحة وعلى جانب أخر لسنا في حاجة لتدشين القناة من أجل الترويج للسياحة الداخلية التي يتم الترويج لها باليات أخرى بجانب وسائل الإعلام المتواجدة بالفعل في الساحة الإعلامية .

وبشأن إمكانية تنويع المنتج السياحي في الأقصر ،أوضح زعزوع أنه من الممكن تنويع هذا المنتج مع إعطاء كثير من الاهتمام لتعزيز المنتج الأصلي وهو منتج السياحة الثقافية ، وأن الوزارة وهيئة التنشيط ترعى العديد من الفعاليات والإحداث السياحية في الأقصر لتشجيع أنماط سياحية جديدة كسياحة الحوافز والسياحة الرياضية .

أضاف طارق سعد الدين محافظ الأقصر المحافظة تسعى بالاشتراك مع وزارة السياحة إلى أن يكون للأقصر نصيب من السياحة الرياضية كالجولف وكذلك السياحة البيئة .

وعن دور وزارة السياحة في تخفيف الأعباء عن المستثمرين أوضح وزير السياحة هشام زعزوع أن التنسيق بين الوزارة والجهات المعنية أدى إلى قيام البنك المركزي بتأجيل مديونيات القطاع لمدة عام (إلى نهاية 2014) وإلى تأجيل سداد مستحقات الكهرباء والتأمينات عدد من المشأت السياحية والفندقية التي تقدمت للوزارة بطلب بهذا الصدد بالتنسيق مع وزارة الكهرباء ، والتأمينات الاجتماعية .

أشار زعزوع سيتم إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة وإلى تشكيل المجموعة الوزارية للسياحة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وذلك بهدف تذليل العراقيل التي تجابه القطاع السياحي .

وعن إمكانية تنازل الدولة عن ضرائب لعدد مائة ألف مواطن عن الرحلات الشاملة لدعم السياحة الداخلية ، رحب زعزوع بالفكرة ووعد بدراستها مع وزير المالية ووزير الطيران .

وأشار وزير الطيران عبدالعزيز فاضل إلى التعاون المثمر بين وزارتي السياحة والطيران في العديد من الملفات الداعمة لاستعادة الحركة السياحية ،مضيفاً أن وزارة الطيران استوعبت الطلب المتزايد بزيادة الطاقة الاستيعابية لرحلات الطيران الداخلي للمسافرين ضمن برامج مصر في قلوبنا .

وعن استخدام الاستحقاقات السياسية المقبلة في مصر لتحسين الصورة الذهنية أمام الرأي العام العالمي قال د طالب رفاعي أن ممارسة الاستحقاقات السياسية بلا عنف يمكن استغلالها كجزء من التسلسل لاستعادة الاستقرار مشيراً إلى أن ذلك كان محور اللقاء مع السيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الذي تم منذ يومين.

وبالنسبة لمقترح إقامة ملاعب إسكواش بالقرب من المناطق الأثرية أوضح زعزوع أن الفكرة تأتي في إطار تنشيط السياحة الرياضية بإقامة ملاعب تطل على مناطق أثرية بعد الحصول على موافقة وزارة الآثار .

وبالنسبة لموضوع تأجير الآثار نفى محمد إبراهيم وزير الآثار ما أثير حول هذا الموضوع مشددا على أن تاريخ مصر وتراثها الحضاري ليس محلا للبيع او الإيجار وأن هذا الموضوع مرفوض شكلاً وموضوعاً .


 
 
ريهام البربرى