الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الإعفاء من التأشيرة يرفع عدد السائحين الإماراتيين لبريطانيا 40% عام 2020

الإعفاء من التأشيرة يرفع عدد السائحين الإماراتيين لبريطانيا 40% عام 2020
عدد : 01-2014
تتوقع شركة "ريد ترافيل اكسيبيشنز"، الجهة المنظمة لمعرض سوق السفر العربي الذي ينعقد في دبي بين 5 - 8 مايو 2014، أن ترتفع وتيرة الاهتمام بالمعرض والمشاركة فيه من قبل شركات السفر والضيافة المتواجدة في بريطانيا في أعقاب الإعلان عن اعفاء مواطني دولة الإمارات وسلطنة عمان وقطر من تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة ابتداء من يناير .

وبموجب النظام الجديد، سيتمكن مواطنوا الدول الخليجية الثلاث من الحصول على وثيقة الإعفاء من التأشيرة وهى مجانية عبر الإنترنت قبل 48 ساعة على الأقل من موعد مغادرتهم إلى بريطانيا بدلا من الاجراءات المتبعة حالياَ للحصول على تأشيرة الدخول. ومن المقرر أن يشمل قرار الاعفاء مواطني دولة الكويت في وقت لاحق من العام المقبل.

وقال مارك والش، مدير محفظة المعارض في شركة ريد ترافل اكسيبيشنز: "تعد مدينة لندن من الوجهات المفضلة للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي حيث يتوافدون إليها بأعداد كبيرة خصوصا في أشهر الصيف للاستمتاع بمناخها المعتدل ولاستفادة من عروض التسوق الراقي وخيارات الترفيه والفنادق الفاخرة. وتتوقع هيئة السياحة البريطانية أن يرتفع عدد الزوار الإماراتيين إلى لندن بنسبة 40 في المائة بحلول 2020 وهذا أمر مهم وداعم لقطاع السياحة في بريطانيا".

وأضاف والش: "تلقينا الكثير من الاستفسارات حول المعرض من قبل شركات السياحة والسفر في بريطانيا في أعقاب الاعلان عن نظام الإعفاء الجديد لا سيما من شركات الفنادق وجهات تنظيم الجولات السياحية ومراكز التسوق التي تتطلع للاستفادة من هذه الفرصة والظهور في المعرض للمرة الأولى في دورة المعرض المقبلة في 2014، ونتوقع أن يسهم ذلك في ارتفاع عدد المشاركين من الشركات البريطانية ابتداء من الدورة المقبلة".

وقال جون كالثورب، العضو المنتدب لشركة "بافليون اكسبو" التي تشرف على تنظيم الجناح البريطاني في المعرض:" ان الاعلان عن اعفاء الزوار من مواطني الامارات وقطر وعمان من تأشيرة الدخول الى بريطانيا سوف يرف من حجم مشاركة شركات السفر والضيافة من بريطانيا، مشيراَ الى أن هذه المبادرة الجديدة سوف تسهم في تشجيع المزيد من مواطني المنطقة لزيارة بريطانيا بما في ذلك الزيارات القصيرة".

وأضاف: "من المقرر أن تشهد الدورة المقبلة لمعرض سوق السفر العربي في 2014 مشاركة بريطانية قوية تعد الأكبر لها حتى الآن منذ بداية المشاركة في السنوات الماضية حيث سيقام الجناح البريطاني على مساحة 144 متر مربع بمشاركة 34 شركة بما فيها مجالس السياحة في لندن واسكتلندا ونأمل أن يرتفع العدد خلال الفترة المقبلة".

وفي السياق كشفت بيانات موقع الحكومة البريطانية www.gov.uk أن طلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى بريطانيا من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر تتزايد عاما بعد عام حيث تصدرت الكويت الطلبات باكثر من 63 ألف طلب في 2012 تليها الإمارات بـ30,148 وقطر بـ20,490 وعمان بـ 12,596 طلبا.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات هيئة السياحة البريطانية أن بريطانيا استقبلت 530 ألف زائر من دول مجلس التعاون الخليجي في 2012 بزيادة 6 في المائة عن 2011. وبلغت ايرادات بريطانيا من قطاع السياحة 30.46 مليار دولار أمريكي العام الماضي من ضمنها 1.97 مليار دولار من دول مجلس التعاون الخليجي. وجاء الزوار من دول مجلس التعاون ضمن قائمة الزوار الأعلى انفاقا في بريطانيا حيث بلع معدل الانفاق 3,417 دولار أمريكي للشخص في الزيارة الواحدة.

من جانبها قالت ديبورا دوغا، المديرة العامة لفندق "ديوكس لندن" وهو أحد فنادق الخمس نجوم الواقعة في حي "ميفير" في لندن: "تتمتع كل من المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات وثيقة جدا وتعد لندن من الوجهات المفضلة للزوار من مواطني دولة الإمارات اضافة إلى مواطني قطر وسلطنة عمان. وأعتقد أن هذا الاعفاء الجديد من التأشيرة لمواطني هذه الدول سوف يسهم في تعزيز فرص الاستفادة لمختلف القطاعات في بريطانيا بما فيها قطاعات السفر والفنادق وتجارة التجزئة والترفيه".

وقال والش إن الفائدة من نظام الإعفاء الجديد سوف تعم كذلك شركات السفر والسياحة ومنظمي الجولات السياحية في الإمارات اضافة إلى شركات الطيران الوطنية بما فيها طيران الإمارات والاتحاد للطيران حيث يتوقع أن ترفع من برامج التسويق والترويج للسفر إلى بريطانيا مع بداية تطبيق النظام الجديد.

 
 
محمد مختار