الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المهندس"رضوان سلام": نمتلك إستراتيجية فريدة لدعم السياحة المصرية

المهندس-رضوان سلام-: نمتلك إستراتيجية فريدة لدعم السياحة المصرية
عدد : 01-2014
حوار:خالد عبده


الإدارة الواعية والفكر الناضج هما أساس نجاح المؤسسات وحرصا منا على تتبع كل تجربة ناجحة والبحث عن كل ما هو قدوة وكل ما هو نافع للوطن كان لجريدة "أبو الهول" هذا الحوار مع المهندس "رضوان سلام" رئيس مجلس ادارة شركة "سمارت للطيران" للوقوف على نشاطات الشركة وكيفية ادارتها لأنشطة هى صاحبة التواجد الحصرى على الساحة المصرية والعربية والافريقية بجانب منافستها لشركات طيران لها نفس النشاط كواحدة من شركات نقل الركاب جوا، وإلى نص الحوار..

• ما هي أنشطة شركتكم؟

الشركة لها أنشطة عديدة إقليميا ودوليا ،فقد أنشئت من أجل تقديم الجديد في مجال الطيران لخدمة السوق المصري الناقل بواسطة الخدمات الجوية..وأهم أنشطتنا هى تقديم خدمة فاخرة لنقل رجال الأعمال لأداء المهام الخاصة بهم داخليا وخارجيا بدقه متناهية وجودة عالية يشهد لها الجميع.. بالإضافة إلى نشاط الإسعاف الطائر فنحن نملك خمس طائرات لخدمة رجال الأعمال يمكن تحويلهم لإسعاف طائر عن طريق تجهيز وحدة عناية مركزة قابلة لنقل المرضى داخليا وخارجيا عند الحاجة.. كما نمتلك طائرة قادرة على معايرة الأجهزة الملاحية للمطارات ويجرى العمل بها فى المطارات المصرية وجارى تسويقها فى أفريقيا والشرق الأوسط .. كما تقوم طائراتنا المروحية التربو بنقل الركاب في رحلات منتظمة داخليا وخارجيا وتكلفة تشغيلها منخفضة ولا تحتاج لبنية أساسية ضخمة وتستخدم فى المطارات الصغيرة والاقل تجهيزا ونشترك بها حالياً في مبادرة (مصر فى قلوبنا)..هذا بخلاف نشاط الطائرات الهيلكوبتر لغسيل عازلات أبراج نقل الكهرباء التى توفر جزء كبير من الطاقة المنتجة باستخدام تقنية عالية الآمان فى عمليات الغسيل وإزالة الرواسب.. كما نقدم خدمات الصيانة والإصلاح للطائرات سواء للشركة أو للغير للطائرات المثيلة وتقوم الشركة بهذه العملية فى المطارات المصرية وجارى تسويقها فى المنطقة الافريقية ودول الشرق الأوسط.


• ما هي استراتيجيتكم الحالية والمستقبلية لدعم وتنشيط حركة السياحة في مصر؟

نعمل من خلال أربعة محاور رئيسية، أولها: تخطى مرحلة خسائر الأعوام السابقة عن طريق تملك طائرات الهليكوبتر بدلا من استئجارها ،وتأجير بعض طائراتنا لرجال الأعمال حيث تم الاتفاق مع احدى الشركات الامريكية كبداية لنشاط جديد للشركة ،ثانياً: وضع خطة تسويقية لكافة الأنشطة المختلفة للشركة والاتصال المباشر بالعملاء بجانب رحلات تسويقية مع الاشتراك فى المعارض الدولية ، ثالثاً: تشغيل طائرات التربو مروحية للاقصر واسوان والتعاون مع الشركات السياحية لتنظيم رحلات بين شرم الشيخ والأقصر (رحلات اليوم الواحد) والعكس، رابعاً: إتباع نظام (الأوفر واى) بالاتفاق مع شركتين سياحيتين عن طريق رحلات (شرم الشيخ- الأقصر،شرم الشيخ-القاهرة) بالإضافة إلى النشاط الأساسي للشركة بهدف الارتقاء بأداء الشركة طبقا لاحدث الطرق والاساليب العالمية مع السعى قدما لزيادة الاسطول فى عام 2015 للاتجاة نحو مقاصد سياحية جديدة من شأنها إتاحة الفرصة لأكبر عدد من السائحين للاستمتاع بالمزارات السياحية والأثرية فى مصر.

• كيف تساهمون في مبادرة " مصر فى قلوبنا" ؟

قامت وزارة السياحة بإطلاق هذه المبادرة قبل بداية العام الدراسى2013 عن طريق تنظيم رحلات لشرم الشيخ والغردقة بالتنسيق مع وزارة الطيران ومن ثم لم يكن صعبا علينا الاشتراك فى هذه المبادرة لما لنا من خبرات سابقة ومتميزة فى خدمة رجال الأعمال بأداء راقي،وتهدف هذه المبادرة إلى تنشيط السياحة الداخلية للاقصر وأسوان و نشر ثقافة الاستمتاع بين المصريين بالأجازات، وتعريفهم بالمقومات السياحية العالمية ببلدهم بمبالغ زهيدة مدعومة من هيئة تنشيط السياحة حيث تصل خصومات جميع الفنادق والمزارات السياحية لأكثر من 50% ليكن إجمالي تكلفة الرحلة 1400 جنيه شاملة الإقامة الكاملة والزيارات والانتقالات وتذكرة الطائرة ،وكل ذلك لا ينقص من الخدمة المتميزة والرعاية الفائقة التى يستشعرها كل عملاؤنا وهى السمة الأساسية والمميزة لشركتنا التي تسعى دائما للارتقاء من حيث دقة وملائمة مواعيد إقلاع طائراتنا مع حجوزات الفنادق حرصا منا على استمتاع العميل بكل أوقات الرحلة، والمبادرة تستمر لمده أسبوعين تبدأ يوم 24 يناير وتنتهى 7 فبراير،ويتم الحجز عن طريق الوكلاء السياحيين وشركتى "الكرنك" و"مصر للسياحة" ويشارك فيها جميع المشتغلين بالسياحة بما فى ذلك المكاتب السياحية لتعم الفائدة.

• كيف ترى مستقبل السياحة في مصر خلال عام 2014؟

كلنا أمل في استقرار الأوضاع الداخلية فى مصر لاستعاده معدلاتنا السياحية ،وقد قمنا بتشغيل رحلة اليوم الواحد (شرم الشيخ - الأقصر) من أجل جذب المزيد من السائحين واستعاده الحركة داخليا وخارجيا.

• نرجو توجيه كلمة لكل من يهمه الأمر في قطاع السياحة والطيران

أتوجه بالشكر الخاص لوزيرى الطيران والسياحة على مساهمتهما في تقديم العون للمواطنين للتعرف على حضارة بلدهم بأسعار تتناسب مع دخولهم وتنشيط الحركة السياحية بتنظيم الرحلات الشاملة ،وأتمنى استمرار تفوقهم لخدمة الوطن والمواطن.. وأحيى جميع العاملين بقطاعي السياحة والطيران لأنهم الواجهة الحقيقية للسياحة المصرية والعامل الرئيسي فى زيادة الحركة السياحية وأطالبهم باستمرار جهودهم من أجل رفعة الوطن.. وأقول للسائح الأجنبى:"مصر دائما آمنة وترحب بك فى اى وقت"،وللسائح العربى: " مصر بلدك الثانى والشقيقة الكبرى، فمرحبا بك فى اى وقت" .. وأطالب وسائل الإعلام المختلفة وبخاصة الصحف المتخصصة فى السياحة بأن تساهم معنا فى تطوير المنظومة السياحية عن طريق الإلتزام بالكلمة الصادقة وتسليط الضوء إيجابياً على الأماكن والأنشطة السياحية وإظهار السلبيات بالنقد البناء لتلافيها ..وأؤكد للمواطن المصرى دوره الاساسى والهام فى استعادة الحركة السياحية وازدهارها وأن مصر تستحق منا التضحية بكل غال ونفيس من أجل نهضتها ورفعتها لما تملكه من كنوز وثروات سياحية وأثرية ليس لها مثيل فى العالم أجمع ، وأن وطننا أغلى كنوز الأرض.

 
 
الصور :