الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار: القوات المسلحة تتولى التغطية التأمينية الصحية لكل العاملين

وزير الآثار: القوات المسلحة تتولى التغطية التأمينية الصحية لكل العاملين
عدد : 01-2014
حرص د. محمد إبراهيم وزير الآثار في مستهل زياته اليوم " الاربعاء " إلي مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر للوقوف على اخر مستجدات مشروع إنشاء متحف الغردقة، وتفقد القاعة المخصصة لإقامة معرض توت عنخ آمون بالمدينة، حرص على لقاء الآثاريين العاملين بالمحافظة لمناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بالشأن الأثري وفي مقدمتها ما يواجهه العاملون بمختلف المواقع الأثرية بالغردقة من مشكلات قد تعيق حركة العمل الميداني، وذلك بحضور مدير عام آثار البحر الأحمر " بلال محمود " ومدير عام آثار الغردقة " ناصر العماري"، ومدير عام منطقة آثار القصير " ياسين محمد " .

أكد وزير الآثار ،على بالغ حرصه لتحويل كل ما يتوافر لوزارته من دخل لرفع كفاءة العاملين بها مهنيا ومعيشيا،بالاضافة الي تمويل مختلف المشروعات التي من شأنها تطوير وترميم مختلف المواقع الأثرية بما يحفظ لها الشكل الحضاري الذي يتناسب مع قيمة هذا الإرث الثقافي والحضاري ، جاء ذلك ردا على تسؤلات عدد من الحضور حول نسبة الـ 10 % والتي يتم تحويلها من اجمالي نسبة دخل وزارة الآثار لصالح زارة الثفاقة بصفة سنوية .

كما أوضح د. إبراهيم أن المديونية الواقعة على عاتق الوزارة لصالح وزارة المالية بلغت 850 مليون جنيها مصريا وذلك قبل توليه حقيبة الآثار مما اعاق حركة العمل الأثرية وحال دون البدء في إستكمال العديد من المشروعات القومية الهامة .

كشف د. إبراهيم أنه جاري التنسيق حاليا مع القوات المسلحة لتتولى التغطية التأمينية الصحية لتشمل كافة العاملين بوزارة الآثار من خلال المستشفيات والعيادات التابعة للقوات المسلحة بمختلف انحاء الجمهورية بما يضمن افضل سبل الرعاية الصحية للعاملين بالآثار دون تحمل المزيد من الاعباء المعيشية ، لافتا الي الدور البارز الذي يلعبه العاملون بالآثار من مفتشين وخفراء ومتخضضي الترميم من أجل تأمين وحماية تاريخ شعب كامل حتى يصل الي الاجيال القاتدمة دون المساس به مثلما تركه لنا الأجداد .

وأكد على ان الحد الأدنى للأجور سوف يطبق على كافة العاملين بالدولة دون تفرقة باعتباره قرارا سيادي لابد وأن يشمل جميع العاملين بالدولة بكافة قطاعاتها ،مشيرا الى ثقته الكاملة في العاملين بالوزارة وقدرتهم على حماية مواقع عملهم ، مشددا على جميع الأثريين العاملين بالمحافظة بضرورة المرور الدوري على مختلف المناطق الاثرية التابعة للمحافظة مثل وادي الحمامات بطريق القصير والقلاع والمحطات الرومانية الواقعة على طريق قفط القصير والمدينة الرومانية بسفاجا وغيرها من المواقع الأثرية ، للوقوف على الحالة التأمينية لحظة بلحظة .
 
 
ريهام البربرى
الصور :