الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أرض بديله لمتحف الغردقة بجوار القرية الأوليمبية

أرض بديله لمتحف الغردقة بجوار القرية الأوليمبية
عدد : 01-2014
بحث د. "محمد إبراهيم "وزير الآثار في لقاءه أمس " الأربعاء" مع اللواء" أحمد عبد الله" محافظ البحر الأحمر ، إمكانية تخصيص قطعة أرض بديلة لإقامة متحف الغردقة بما يتناسب مع قيمة المعروضات التي سوف يستعرضها المتحف وفقاً لسيناريو العرض المتحفي، جاء ذلك ضمن فعاليات زيارة وزير الآثار لمدينة الغردقة .


أوضح د. إبراهيم أن الأرض التي كان من المقرر إقامة المتحف عليها لا تتناسب من حيث الموقع والمساحة مع قيمته التاريخية وما سيحويه من مقتنيات أثرية ، مشيراً إلي أنه جاري دراسة إمكانية توفير قطعة أرض بديلة تقع على مساحة 7 أفندة بجوار القرية الأوليمبية بالغردقة ، مما يميز المتحف بموقع فريد يعمل على تيسير رحلة الزائر ، كما يضمن المساحة المطلوبة لإقامة المتحف بما يتوافق مع المعايير العالمية وأحدث سبل العرض المتحفي والتي سيعرض من خلالها ما يقرب من 5000 قطعة أثرية تسرد تاريخ مختلف العصور التاريخة التي مرت بالمحافظة ، لافتاً إلي أن الموقع الجديد سوف يفتح المجال لإقامة العديد من المشروعات المستقبلية الملحقة بالمتحف من مركز الزوار، والكافيتريا، وصالات التربية المتحفية والمكتبة وموقف السيارات.

أشار وزير الآثار الي أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الوزارة لفتح المجال أمام المزيد من عناصر جذب السياحة الأثرية وخاصة في مراكز السياحة الشاطئية بمختلف سواحل مصر، بما يضمن للزائر رحلة مشوقة تجمع في مكان واحد ما بين الإطلاع على ثقافة هذا الشعب ومقتنياته التراثية والأثرية مثلما توفر مختلف اشكال الترفية .

أضاف د. إبراهيم أنه تم التنسيق مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله لتخصيص شقتين من الشقق المتوافرة للمحافظة لتكون مقراً لعمل مفتشي الآثار بالمحافظة واستراحة للعاملين بها وذلك تيسيراً على العاملين في إطار المحاولات المبذولة لتذليل معوقات العمل بالمحافظة، بما يضمن توافر مفتشي الآثار في مواقع الاستثمارات الجديدة بالمحافظة للإشراف على عمل المجسات الأثرية أثناء تنفيذ المشروعات الاستثمارية بها .




 
 
هانى خزيم