الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : 27 يناير انطلاق رحلات طيران مباشر من جدة إلى أسوان

زعزوع : 27 يناير انطلاق رحلات طيران مباشر من جدة إلى أسوان
عدد : 01-2014
التقى وزير السياحة هشام زعزوع صباح اليوم الأحد بوفد إعلامي من كبرى الصحف والمجلات من كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت ، لدفع حركة السياحة العربية البينية إلى الإمام .

أكد الوزير على أهمية السياحة العربية في تمتين جسور التواصل مع الأشقاء العرب وما يمثله ذلك من عمق إستراتيجي لمصر ، مشيرا إلى أن السياحة العربية تمثل 20% من حجم السياحة الوافدة .

أشار الوزير إلى أن السياحة الوافدة من أوربا ليست بديلا عن السياحة العربية البينية التي تشكل 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر في حين تشكل الأولى 72% ، مشيراً إلى أن الجهود المبذولة أثمرت لدعم حركة السياحة العربية من إطلاق رحلات طيران مباشر من الكويت والسعودية والأردن والإمارات إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر ، وكانت باكورة ذلك في الخامس والعشرين من ديسمبر حيث هبطت أول طائرة من الكويت لشرم الشيخ ، كما أن هناك خطة عمل للقوافل العربية للترويج للمدن السياحية المصرية ستنطلق الأسابيع القادمة .

أردف زعزوع أن الاثنين 27 يناير يشهد انطلاق أولي رحلات الطيران المباشر من جدة إلى أسوان بواقع رحلتين أسبوعيا الاثنين والخميس من كل أسبوع وذلك في ضوء الاهتمام المتنامي باستعادة الحركة السياحية إلى صعيد مصر .

أضاف الوزير انه قد آن الأوان لعودة مصر لحضن العروبة كما كانت باعتبارها القلب النابض وألام الحنون لكل الأشقاء العرب ، وإن السياحة باعتبارها لغة سلام تستطيع أن تلعب محورياً في التقارب العربي الذي أصابه الكثير من الخلل بفعل متغيرات سياسية جرت في المنطقة في العقود العجاف الأخيرة ، وإذ نظراً قليلاً إلى لغة الأرقام نجد أن 9% من حجم الاستثمارات في مصر استثمارات عربية وأن حجم تلك الاستثمارات في مجال السياحة يقدر بـ 2 مليار و180 مليون جنيه بما يعكس أهمية دعم وتنمية تلك الاستثمارات .

أشار الوزير أن وزارة السياحة أطلقت حملة ( وحشتونا ) التي تستهدف السوق العربي وذلك بوجود حشد من أميرات العرب على رأسهم الشيخة فريحة الأحمد الصباح شقيقة أمير الكويت والسيدة هند القاسمي زوجة حاكم الشارقة ولفيف من القيادات النسائية العربية ، بما سيكون له من بالغ الأثر في إثراء حركة السياحة العربية الوافدة . مشيرا إلى أن مصر العروبة تشكل عمق إستراتيجي للقومية العربية وستظل رائدة في قلب الأمة تحنو على الجميع كما كانت من الأزل وأن ما تمر به من ظروف وكبوات سيمر لتبقى مصر قوية شامخة .
 
 
ريهام البربرى