الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

دورة "أسس ومبادئ الترميم" السبت القادم بالسنارى

دورة -أسس ومبادئ الترميم- السبت القادم بالسنارى
عدد : 01-2014
ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع إدارة التدريب والتنمية البشرية بالقاهرة التاريخية، دورة عن منهجية الترميم، تحت عنوان "أسس ومبادئ الترميم"، وذلك يوم السبت الموافق 1 فبراير 2014م في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا إلى الساعة الرابعة عصرًا.

يحاضر في تلك الدورة الأستاذ علي طه، والدكتور علاء الحبشي، والدكتورة نادية لقمة، والمهندس طارق المري، والأستاذ وجدي عباس، والأستاذ محمد سعد الرشيدي، والأستاذ إمام عبد الله.

تركز الدورة على معرفة بدايات الترميم كفن وتطوره بعد ذلك كعلم، كذلك عرض للمواثيق الدولية والاتفاقيات والمؤسسات العلمية التي تضع القوانين في مجال الترميم والآثار، كما تحتوي الدورة على شرح كيفية إعداد خطة كاملة لمشروع الترميم، كذلك قواعد وأسس مراحل الترميم المختلفة مع عرض حالات للدراسة قد تم ترميمها لفهم الأسس والقوانين.

وفي نهاية الدورة سيكون لدى المشتركين فكرة كاملة عن بدايات الترميم وتطور علم الترميم وعلاقته بالعلوم الأخرى، كما سيكون لديه فكرة عن قوانين الترميم والمنظمات الدولية التي تضعها، أيضًا المواثيق الدولية وتطورها وعلاقة اليونيسكو بالمنظمات الدولية التي تعمل بمجال الترميم والصيانة والآثار.

وسوف يكون لدى المشتركين القدرة الكاملة على وضع خطة لترميم مشروع دون الدخول في المشاكل المعتادة بين الجهة المنفذة والجهات المعنية، كذلك واجبات الجهات المعنية تجاه الجهة المنفذة وما يجب أن تقدمه الجهة المنفذة من أعمال بداية من التوثيق حتى تسليم الموقع.

الدورة للمتخصصين في مجال الترميم والأثريين ومن لهم علاقة بالحقل الأثري، والمهتمين بالمجال، ويصل عدد المتدربين الى 50 فردًا، ويمكن أن تتكرر نفس الدورة عند زيادة عدد المتقدمين للدورة عن العدد المطلوب،ومدة الدورة ثمان محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم الواحد