الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يتابع تطوير المتحف اليونانى الرومانى بالاسكندرية

وزير الآثار يتابع تطوير المتحف اليونانى الرومانى بالاسكندرية
عدد : 01-2014
شدد د. محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار علي ضرورة المحافظة علي العناصر المعمارية للمبنى الأصلي للمتحف اليوناني الروماني والذي يعد أثرا في حد ذاته حيث يزيد عمر المبنى عن مائه عام، جاء ذلك خلال لقاءه مع كل من د.Roberto Buongarzone ممثل جامعة توشا الإيطالية المشاركة بالمشروع، و Valeria Mazzacaneمسئولة الدعم الفني لبرنامج مبادلة الديون المستحقة على مصر لصالح إيطاليا والمهندس Antonio Giammarusti خبير التراث الثقافي المصري، المهندس عبد المنعم الشبكشي المشرف على موقع المتحف، وعدد من ممثلي الدفاع الوطني، جمعه الأسبوع الماضي بحضور د. هشام الليثي منسق عام مشرعات التعاون الدولي بالوزارة.

أطلع مسئولي المشروع الوزير علي كافة التفاصيل المتعلقة بالتصور المتوقع أن يكون عليه المتحف مستقبلا، والسيناريو المقترح لاستعراض المقتنيات الأثرية والتي تتنوع بين مجموعة من أهم القطع الأثرية التي تم الكشف عنها بالإسكندرية وتحكي في اغلبها تاريخ العصرين البطلمي واليوناني الروماني .

أكد د. إبراهيم على ضرورة الانتهاء من أعمال إعادة تأهيل المتحف تمهيدا لافتتاحه أمام الزيارة العالمية والمحلية في اقرب فرصة متاحة مما يخلف المزيد من عناصر الجذب السياحي الوافد على الإسكندرية باعتبارها واحدة من أهم المدن الساحلية الجاذبة للسياحة سواء المحلية أو العربية أو العالمية.

 
 
هانى خزيم