الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

سياحة المكسيك تطالب مصر بتفعيل اتفاقية 1992

سياحة المكسيك تطالب مصر بتفعيل اتفاقية 1992
عدد : 02-2014
اجتمع السفير ناصر حمدي و الوفد المرافق له مع نائبة وزير السياحة الفيدرالي و رئيس هيئة تنشيط السياحة المكسيكية ، مستعرضاً الأوضاع السياسية في مصر، مؤكدا أن المقصد السياحي المصري آمن تماما ومعد حاليا لاستقبال السياح من جميع انحاء العالم خاصة المكسيك حيث أن تنوع المنتج السياحي في مصر يناسب متطلبات السائح المكسيكي.

أشار الجانب المكسيكي أثناء الاجتماع الى رغبتهم في تفعيل الاتفاقية السياحية الموقعة بين مصر و المكسيك عام 1992 و اعداد مذكرة تفاهم لتحديد مجالات و أوجه التعاون المشترك و سوف يقوم الجانب المكسيكي باعداد المذكرة و ارسالها الى السفارة المصرية بالمكسيك .

واتفق الجانبان على آليات يتم من خلالها تبادل المعلومات بشكل دوري لتوضيح الصورة الذهنية للسائح المكسيكي عن المقصد المصري .

استعرض الجانب المكسيكي اعداد السائحين المكسيكيين الذين يقومون بقضاء اجازاتهم خارج المكسيك حيث بلغت 15 مليون سائح سنويا ، يقوم 10 % منهم بالسفر الى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء الأجازات بينما يقوم 30 % من اجمالي هذا العدد بقضاء الاجازات في أمريكا اللاتينية و أوروبا و اسيا .

اتفق الجانبان على التسويق المشترك لبيع البرامج السياحيه للبلدين من خلال الترويج للمقصد السياحى المصرى فى المكسيك و كذا الترويج للمقصد المكسيكى فى مصر .

طالب الجانب المكسيكى بتنفيذ اسبوع ثقافى مكسيكى فى مصر وآخر بالمكسيك .،داعياً الجانب المصرى للاشتراك فى معرض Tiangis و الذى سيتم عقده خلال الفتره من 6 الى 9 مايو المقبل و المقام في كانكون بالمكسيك.
 
 
ريهام البربرى