الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اتحاد شركات السياحة البولندية يعقد اجتماعه السنوى بالجونة

اتحاد شركات السياحة البولندية يعقد اجتماعه السنوى بالجونة
عدد : 02-2014


يعقد اتحاد شركات السياحة البولندية PIT اجتماعه السنوى بالجونة فى محافظة البحر الأحمر خلال الفترة من 7 إلى 14 فبراير الجارى. ويعتبر ذلك انعكاسا لثقة الجانب البولندى فى قدرة المقصد السياحى لاستضافة مثل هذا المؤتمر الهام كما أنه بمثابة رسالة مباشرة تؤكد على أمان كافة المناطق السياحة المصرية . وتعد هذه المرة الثانية التى يعقد فيها اتحاد شركات السياحة البولندى اجتماعه بمصر حيث عقد اجتماعه السنوى بالغردقة فى عام 2009.

شهد برنامج المؤتمر عدد من الفعاليات بدأت بورشة عمل عن السياحة العلاجية حيث استعرض فيها الجانب البولندى العديد من عوامل تميز بولندا فى هذا النمط وكيفية استفادة السياحة المصرية من هذه الخبرة لتنمية هذا النمط السياحى خاصة مع توافر عوامل كثيرة لهذا النمط بمصر.

وقد أعقب ورشة العمل قيام شركة الخطوط الجوية البولندية LOT بتقديم عرض تقديمى ومناقشة سبل التعاون مع الجانب المصرى لتنشيط حركة الطيران من بولندا إلى مصر وإمكانية تسيير رحلات مباشرة من وارسو إلى بعض المقاصد السياحية المصرية.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تقومان بتنفيذ عدد من الخطوات الهامة والمؤثرة لاستعادة الحركة السياحية من بولندا خاصة بعد تأثرها بشكل كبير مقارنة بما حققته الأعداد فى عام 2010 (عام الذروة) حيث بلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر من هذه السوق حوالى 600 ألف سائح بينما بلغ فى عام 2013 ما يقرب من 300 ألف سائح، وقد كان من أهم هذه الخطوات التعاقد الذى تم بين هيئة تنشيط السياحة وكارولينا وينكوسكاKarolina Winkowska بطلة بولندا والعالم في رياضة التزحلق على الماء لتقوم بالترويج لمصر من خلال الترويج لرياضة التزحلق على الماء بها.
 
 
ريهام البربرى