الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

لغظف: شعب موريتانيا ينتظر دور مصر الجديدة لتكون بوصلة العالم العربي

لغظف: شعب موريتانيا ينتظر دور مصر الجديدة لتكون بوصلة العالم العربي
عدد : 02-2014
التقي د . محمد صابر عرب وزير الثقافة أثناء زيارته لموريتانيا للمشاركة في اقامة اسبوع ثقافي مصري بنواكشوط بموريتانيا مع محمد ولد لغظف رئيس الوزراء الموريتاني ، وذلك للاحتفال بخمسينية المركز الثقافي المصري الموريتاني ، بحضور لاله بنت الشريف هاشم وزيرة الثقافة الموريتانية ، أحمد فاضل يعقوب السفير المصري بموريتانيا .

تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخصوصا في المجال الثقافي لكون الثقافة المصرية هي الحاضنة لكل الثقافات العربية .

أشاد رئيس الوزراء الموريتاني بدور مصر الثقافي والحضاري وماله من أثر كبير في الحضارة الانسانية ، مؤكدا بأن مصر لها دور اساسي في موريتانيا وخصوصا ما شهدته العلاقات الثنائية في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ، كما أن اللهجة الموريتانية قريبة جدا من اللهجة المصرية وهذا ما يؤكد عمق الصلة بين موريتانيا ومصر ، كما اشار الي أن شعب موريتانيا ينتظر مصر الجديدة وينتظر دورها لتكون بوصلة العالم العربي ، متمنيا أن تعبر مصر هذه المرحلة الانتقالية ، وأن القادم أفضل في التعاون في كافة مجالات الثقافة لأنها هي الأساس وأن كل شئ يذهب وتبقي الثقافة .

وأكد د . محمد صابر عرب علي استعداد وزراة الثقافة المصرية في تقديم الدعم والعون للجانب الموريتاني في كافة المجالات الثقافية وما يلزم من خبرات مصرية في سبيل بعث روح جديدة للتعاون مع موريتانيا .
 
 
أحمد عبد المعز