الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع أفضل وزير في ادارة الازمة السياحية

زعزوع أفضل وزير في ادارة الازمة السياحية
عدد : 02-2014
أجرى وزير السياحة هشام زعزوع مجموعة من اللقاءات الهامة مع كبرى القنوات الإيطالية المهنية والمحلية والمتمثلة في ANSA ، Class TV، TG2 وكذلك مجموعة من كبريات المجلات السياحية ومنها TTG ITALIA، Turismo & Attualita، P5، وذلك على هامش مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى من الهيئة العامة للتنشيط السياحي والقطاع الخاص في البورصة الدولية السياحية BIT بميلانو،

تم الحديث عن تأثير رفع الحظر عن السفر إلى مصر في زيادة أعداد السائحين الوافدين للمقصد السياحي المصري ونقل الصورة الحقيقية عن ما يحدث مصر وأن جميع المنتجعات السياحية آمنة. والتطرق إلى الاستراتيجية التي تتبناها وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية.

أوضح زعزوع عن إعتزام وزارة السياحة في إطلاق العديد من الحملات المكثفة في السوق الإيطالي. وكان لإعلان مدينة الجونة كمدينة متعادلة كربونياً صدى كبير لدى وكالات الأنباء الإيطالية ،مضيفا أنه سيتم توليد الطاقة في المدينة من مصادر طبيعية وهي الرياح.

ناقش الوزير مجموعة من الموضوعات الهامة للترويج للمقصد السياحي المصري مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران العارض ومنها I VIAGGI DEL TURCHESE – TUI Travel ، Swan Tour، Vera Tour، Phone & Go، Alpitours، SetteMari، Blue Panorama. وقد تضمنت تلك الموضوعات التسويق للمنتج السياحي المصري وسبل استعادة الحركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالي إلى المقصد السياحي المصري.

تم عقد جلسات لتبادل الرؤى والمقترحات والاراء مع منظمي الرحلات لتنظيم بعض الفعاليات الدولية في مصر واستحداث برامج جديدة، ومنتجات سياحية جديدة.

ناقش الوزير مع منظمي الرحلات ووكلاء السفر المشكلات التي يتعرضون لها ووعد ببذل قصارى جهده لحلها لعدم عرقلة التدفق السياحي إلى المقصد السياحي المصري.

وأعرب منظمي الرحلات عن تفاؤلهم بالنسبة للتدفق السياحي من السوق الإيطالي خلال الموسم الصيفي

كما قام وزير السياحة بعقد مؤتمر صحفي حيث تم تقديم عرض تقديمي عن سبل إدارة الأزمة في مصر خاصةً في عام 2013، وتم عرض بعض الأفلام التي تحتوي على الفعاليات الموجهة للسوق الإيطالي وشهادات بعض السائحين والمشاهير الإيطاليين الذين قاموا بزيارة مصر خلال عام 2013.

قامت مجلة TTG ITALIA وهى جزء من أكبر مجموعة صحفية سياحية فى العالم بتكريم السيد الوزير كأفضل وزير سياحة لإدارة الأزمة والتي تُمنح لأول مرة لشخصية غير إيطالية.

جدير بالذكر، أن هذه الجائزة قد منحت من قبل لكل من Diego Della Valle – الذي يعد من أشهر رجال الأعمال في إيطاليا والذي ساهم بترميم الكولزيوم الذي يعد من أشهر آثار روما. كما سبق وأن حصل عليها Luca cordera di Montezamolo وهو رئيس شركة فيراري الشهيرة.

وجاء في ختام فعاليات هذا اليوم، تنظيم ليلة مصرية بحضور شركاء السياحة من منظمي الرحلات وشركات الطيران والصحافة الإيطالية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :