الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

أمين عام منظمة السياحة العالمية : نطالب الدول التي أصدرت تحذيرات السفر إلى مصر بمراجعة موقفها

أمين عام منظمة السياحة العالمية : نطالب الدول التي أصدرت تحذيرات السفر إلى مصر بمراجعة موقفها
عدد : 03-2014
أستهل الدكتور طالب الرفاعى كلمته بالترحيب بوزير سياحة مصر والإشادة بجهوده غير العادية وتفانيه وإخلاصه فى أداء عمله كوزير للسياحة على نحو يحتذى به ولا سيما فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها مصر والتى ألقت بظلالها السلبية على صناعة السياحة،
وأضاف أن مصر هى مقصد سياحى ذو أولوية بالنسبة للمنظمة وأن مصر تواجه تحديات تحتاج للمساندة الدولية حتى تتمكن من تخطيها ،جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي ترأسة د طالب رفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية ، هشام زعزوع وزير السياحة ،الذي أستمر لثلاث ساعات على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة والسفر .
أستعرض أمين عام منظمة السياحة العالمية الإنجازات التى حققتها تلك الصناعة على مستوى العالم عام 2013 حيث بلغ عدد السائحين مليار 87 مليون سائح بزيادة قدرها 5% مقارنة بعام 2012، مشيراً إلى أهم المناطق السياحية المستقبلة للحركة السياحية على مستوى العالم خلال ذلك العام ومنها منطقة أسيا والباسيفك، وقد أتت الصين كاولى الدول المصدرة للسائحين عام 2013.
وأشار أمين عام المنظمة إلى التحديات الاساسية التى تواجهها صناعة السياحة العالمية والمتمثلة فى تسهيلات السفر للسائحين ( التأشيرات – تحذيرات السفر – الحدود بين الدول )، وحرية الطيران، والضرائب المفروضة على حركة السياحة والسفر.
وفيما يتعلق بمصر، أكد أمين عام منظمة السياحة العالمية إلتزام المنظمة التام – فى إطار عملها على تفعيل ميثاق أخلاقيات العمل السياحى - بمساندة مصر وشعبها الذى رغب فى تغيير النظام الحاكم وبدعم المقصد السياحى المصرى حتى يخرج من الأزمة الحالية التى يمر بها والتى تفاقمت بعد إصدار 12 دولة لتحذيرات لمواطنيها بعدم السفر إلى سيناء وتحديدا مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.
وأضاف رفاعى أن صدور تلك التحذيرات عن وزارات الخارجية المعنية فى الدول الأوروبية بتوقيتها ومضمونها لا يتسق البتة على ما تم الإتفاق عليه فى إجتماع المجلس التنفيذى للمنظمة عام 2007 بضرورة أن يتم التشاور مع الدول التى سيتم إصدار تحذيرات سفر بشأنها قبل إصدار تلك التحذيرات، وأن تكون التحذيرات محددة جغرافيا لمناطق الحظر، وان تكون التحذيرات محددة لتوقيتات مراجعتها.
ومن جانبه، قدم هشام زعزوع الشكر للدكتور رفاعى وللمنظمة ولجميع العاملين فيها على إستمرارهم فى دعم السياحة فى مصر فى تلك الأوقات العصيبة، مشيراً إلى أن صناعة السياحة المصرية واجهت العديد من التحديات سابقاً ونجحت فى تخطيها والتغلب عليها، وان تلك الصناعة كانت فى طريقها مع بدايات عام 2014 لإستعادة عافيتها وتحقيق نفس معدلات عام الذروة 2010 لولا صدور تحذيرات السفر بشأن سيناء وشرم الشيخ وهو الأمر الذى خلق حالة من الخوف لدى منظمى الرحلات الدوليين المتعاملين مع مصر.
أوضح زعزوع جهود الوزارة فى التنسيق مع الجهات المعنية فى أوروبا للتخفيف من درجة أو رفع تحذيرات السفر الصادرة بشأن مصر أواخر شهر فبراير الماضى. وأكد الوزير على أن صدور تلك التحذيرات بتلك الصورة المفاجئة قد أثر سلبياً وبشده على القطاع السياحى المصرى.
وقد أستعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفى الجهود المصرية لإحكام السيطرة الأمنية فى المقاصد السياحية المصرية وعلى وجه الخصوص فى مدينة شرم الشيخ مع تفادى أية ثغرات أمنية، كما أشار الوزير إلى لقاءه بالدكتور / Clemens von Goetze، السفير بوزارة الخارجية الألمانية ومدير منطقة أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بالوزارة بمقر وزارة الخارجية الألمانية ببرلين فور وصوله إليها مساء يوم 4 مارس الجارى حيث طلب الوزير بأن تقوم وزارة الخارجية الألمانية بمراجعة تحذير السفر الأخير الصادر عنها فى أسرع وقت ممكن وكذلك قيامه بتوجيه الدعوة للجانب الألمانى لإيفاد وفد أمنى من الخبراء لزيارة مصر وتفقد الأوضاع الامنية بها على أرض الواقع.
أكد هشام زعزوع على إصراره على العمل الجاد والمكثف على عودة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر إلى معدلاتها الطبيعية وعلى قيامه بطرق كافة الأبواب والعمل مع جميع شركاء مصر فى الداخل والخارج لتحقيق هذا الهدف.
شهد المؤتمر عرض لقطات بث مباشر من الاقصر والغردقة وشرم الشيخ عبر شاشات العرض الموجودة بأرض معرض البورصة والتي نقلت رسالة طمأنة بمدى الامان الذي تتمتع به مقاصدنا السياحية .

 
 
ريهام البربرى