الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الأقصر تستضيف مهرجان السينما الأفريقية

الأقصر تستضيف مهرجان السينما الأفريقية
عدد : 03-2014
تنطلق فاعليات مهرجان السينما الافريقية في دورته الثالثة خلال الفترة من 13 - 24مارس الجارى بمدينة الحضارة والتاريخ الأقصر .

يهدف المهرجان إلي إعادة العلاقات الثقافية والفنية والاقتصادية والإنسانية بين مصر ودول أفريقيا الشقيقة لما لها من بعد استراتيجي وقومي وأمنى واقتصادي وبما ينعكس علي ازدهار السياحة المصرية وزيادة نسبة السائحين الأفارقة إلي مصر بالإضافة إلي مساهمته في التعريف بالأعمال السينمائية والبصرية والسمعية المتميزة بمصر ودول أفريقيا حيث يعد المهرجان أداة لاستقطاب جمهور جديد للسينما في صعيد مصر وفرصة لجذب المزيد من السائحين إليها .

يشارك في المهرجان مائة ضيف من مختلف الدول الافريقية ومنها السودان – اوغندا – الجزائر – المغرب – مالى – ليبريا – رواندا – الكاميرون – توجو وغيرها والعديد من السفراء الافارقة ونجوم السينما الافريقية ،بحضور لفيف من الشخصيات الهامة وحشد من الاعلاميين والصحفيين .

أكد مجدى سليم ، وكيل وزارة السياحة ورئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة ، علي أهمية مثل هذه الأحداث الفنية والثقافية في دعم أواصر العلاقات بين الدول والشعوب وإسهامها في تبادل الثقافات وما يشهده ذلك المهرجان من حضور موسع من الدول الإفريقية والعربية المشاركة مشيراً إلي ، أن هذا الحدث يتميز بمستوي حضور كبير من الفنانين والمبدعين الأفارقة والمصريين مما يضفي للحدث أهميه تجعله محط أنظار الكثير من وسائل الإعلام.

وأضاف سليم أن المهرجان يسهم بشكل مباشر في دعم العلاقات بين دول القارة السمراء مما يعد فرصة جيدة للدعاية والترويج السياحي اللازم لمصر خاصة وان المهرجان يلقي صدي عالمياً موسعاً يمكن من خلاله توجيه رسالة واضحة عن مدي الأمن والآمان الذي تتمتع به مصر ومدي قدرتها علي استضافة مثل هذه الأحداث الفنية الهامة.
 
 
ريهام البربرى