الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رئيس إتحاد شركات السياحة الهندية : أسم مصر يكفي للتسويق السياحي لها

رئيس إتحاد شركات السياحة الهندية : أسم مصر يكفي للتسويق السياحي لها
عدد : 03-2014
بحث وزير السياحة هشام زعزوع مع السفير الهندي بالقاهرة نافديب سوري سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة من الهند خاصة في ضوء حملة جلب مليون سائح هندي لزيارة مصر بنهاية عام 2017 .

كما استعرض زعزوع وسوري فعاليات الدورة القادمة من مهرجان الهند على ضفاف النيل التي ستقام في القاهرة والإسكندرية في ابريل المقبل .

واجتمع الوزير مع محمد اقبال ملا رئيس إتحاد شركات السياحة الهندية لبحث خارطة الطريق السياحية بين مصر والهند والإجراءات الفعلية التي من شأنها دفع عجلة السياحة الوافدة من الهند إلى مصر ، بحضور سلوى عبدالعزيز رئيس مجلس قطاع الأعمال المصري الهندي ، وعدد من قيادات الوزارة وهيئة التنشيط السياحي .

أشار الوزير إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الانفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية .

أضاف زعزوع أنه تم الاتفاق مع الأجهزة المعنية على تسهيل حصول السائح الهندي على تأشيرة الدخول وجاري التنسيق بشأن تعزيز خطوط الطيران العاملة بين مصر والهند .

أوضح زعزوع أن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن عمل مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحية في المدن الكبرى في كلا البلدين ، كما تتضمن المقترحات قيام شركات السياحة ومنظمو الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين ، فضلا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة ، فضلا عن تنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمي الرحلات .

ومن جانبه قال رئيس إتحاد شركات السياحة الهندية أنه من المتوقع أنه بحلول عام 2020 أن يبلغ حجم السياحة الخارجية للهند 50 مليون سائح في المقاصد السياحية ، مشيراً إلى أن يأمل أن تستحوذ مصر على نصيب مناسب من السياحة الهندية .

أضاف رئيس إتحاد شركات السياحة الهندية أن طبيعة السائح الهندي أنه يأخذ قرار سفره مع عائلته إلى المقصد السياحي في وقت متأخر لذا فان حزمة الإجراءات المتبعة لابد أن تستهدف سهولة حصوله على التأشيرة بالإضافة إلى وجود طيران بسعر مناسب فضلا عن الترويج الجيد .

ويرى محمد إقبال أنه لا يوجد عائق يمنع التدفق السياحي من الهند إلى مصر وأن اسم مصر يكفي للتسويق لها ، مضيفاً بأن مصر تضم كنوز كثيرة فهي غنية بالتراث الحضاري والأهرامات وأثار الأقصر وأسوان فضلا عن طبيعتها الدينية وارتباطها بالديانات السماوية الثلاثة .

أضاف إقبال أنه درس عن مصر الحضارة والتاريخ منذ أن كان تلميذ في المرحلة الابتدائية ، مضيفاً أن عدد المسلمين في الهند يشكل 15% ولديهم ولع شديد بمصر ، مشيراً أنه ينبغي أيضا التركيز على هذه الفئة التي ستؤتي ثمارها سريعاً للسياحة المصرية .

أشار إقبال إلى أن دور إتحاد شركات السياحة الهندية في دعم تنفيذ حملة المليون سائح هندي حيث أن الاتحاد يسيطر على 85% من السياحة الخارجية من الهند والتي تصل إلى 22 مليون سائح ، لافتاً أن الاتحاد يضم 2800 شركة هندية وانه تم تأسيسه منذ عام 1951 .

أضاف ملا أن إتحاد شركات السياحة الهندية تلقى 7 عروض لإقامة المؤتمر السنوي للاتحاد عام 2015 ، مضيفاً بأن الاتحاد يدرس إمكانية عقد هذا المؤتمر في مصر بما يشكل فرصة طيبة لإظهار المقصد السياحي المصري وتوضيح مجريات الأمور على أرض الواقع لممثلي ومديري لمعظم إن لم يكن كل شركات السياحة الهندية .
 
 
ريهام البربرى
الصور :