الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ماريوت الدولية أكبر شركة فنادق في إفريقيا

ماريوت الدولية أكبر شركة فنادق في إفريقيا
عدد : 04-2014
أصبحت شركة ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز MAR) اليوم، أكبر شركة فنادق في إفريقيا بحسب المعلومات التي نشرت ، بعد أن ضاعفت حضورها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتصل إلى أكثر من 160 فندق و23,000 غرفة بعد استكمال استحواذها على مجموعة فنادق بروتيا المؤلفة من 116 فندقاً والتي تتخذ من جنوب إفريقيا مقراً لها. وباتت شركة ماريوت اليوم تشغّل أو تلزّم أكثر من 4,000 فندق في 79 بلداً.

وفي ظل الاستحواذ على فنادق بروتيا، أشارت شركة ماريوت إلى توسع محفظتها في الشرق الأوسط وإفريقيا لتضم أكثر من 65 فندقاً و14,300 غرفة بما في ذلك أكثر من 20 فندقاً و3,000 غرفة في إفريقيا جنوب الصحراء.

وتضم محفظة شركة ماريوت الآن10,148 غرفة في سبعة بلدان إفريقيّة بما فيها جنوب إفريقيا. وأصبحت الشركة تدير اليوم وتلزّم وتؤجّر علامة فنادق بروتيا (103 فنادق)، التي تشمل مجموعة واسعة من الفنادق والمنتجعات الاستثنائية ومنها فندق البوتيك الناجح Protea Hotel Fire & Ice! (فندقان)، ومجموعة فنادق African Pride الفاخرة التي تضم 11 فندقاً. وعلاوة على فنادق بروتيا الرائدة الـ79 في جنوب إفريقيا، باتت محفظة ماريوت تضم 37 فندقاً في كل من مالاوي وناميبيا ونيجيريا وتانزانيا وأوغندا وزامبيا.

وقال آرني سورنسون، الرئيس والمدير التنفيذي في شركة ماريوت الدولية: "يشهد اليوم بداية حقبة جديدة في تاريخ ماريوت. نحيي الشعب الجنوب إفريقي ونرحب بحوالى 15 ألف شريك جديد في فنادق بروتيا التي تديرها الشركة أو تلزمها. ونتطلع لضم فريق عمل بروتيا الموهوب إلى أسرة شركة ماريوت الدولية لنعمل معاً على الاستفادة من فرص جديدة للنمو والتقدم في جنوب إفريقيا والقارة بشكل عام."

وقال أليكس كيرياكيديس الرئيس والمدير تنفيذي لشركة ماريوت الدولية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "يعتبر اليوم تتويجاً للتعاون المثمر بين فريقي عمل بروتيا وماريوت الدولية. ونحن سعداء جداً بانضمام هذا الفريق الموهوب والمتفاني بإدارة آرثر غيليس، الرئيس التنفيذي لشركة بروتيا، إلى أسرة شركة ماريوت الدولية. وبفضل اكتسابنا لمعرفة بروتيا وخبرتها في السوق المحلي ومرافقه، أصبحت الشركة في موقع مثالي لتتابع نموها في أحد أسرع الأسواق نمواً في العالم."

ويقدر البنك الدولي أن منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ستنمو بنسبة تفوق 5% خلال عام 015 .
وأوضح السيّد كيرياكيديسأن السيّد غيليس سيحتل منصب الرئيس غير التنفيذي للمشاريع الإفريقية لشركة ماريوت الدولية وسترتكز مهامه على اكتشاف فرص تطوير فنادق جديدة في إفريقيا لجميع علامات شركة ماريوت. بالإضافة إلى ذلك، سينتقل رئيس العمليات في ماريوت الدولية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مارك ساترفيلد، إلى مقر بروتيا في كايب تاون للإشراف على دمج الشركتين وسيبقى تحت إدارة السيّد كيرياكيديس.
وبناءً على شروط الإتفاقية التي سبق الإعلان عنها، دفعت شركة ماريوت ما يقارب 2.02 مليار راند، أو ما يعادل 200 مليون دولار أمريكي وفق سعر الصرف الحالي ويمثّل سعر الشراء عشر مرات الأرباح المبدئية المتوقعة لعام 2014 قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك ومن دون تكلفة الصفقة.

وفي إطار هذه الصفقة، أسس الملّاك السابقون لمجموعة بروتيا للضيافة شركة ملكية عقارات للمحافظة على ملكيتها للفنادق التي تملكها حالياً ولإبرام عقود إدارة وتأجير طويلة الأمد مع ماريوت في ما يتعلق بتلك الفنادق. وستحافظ شركة ملكية العقارات أيضاً على عدد من الحصص الأقلية في فنادق أخرى تديرها بروتيا. وتدير شركة ماريوت، اليوم، نسبة 45 بالمئة من الغرف، وتلزّم 39 بالمئة، وتؤجر 16 بالمئة منها.

وتتوقع شركة ماريوت أن تصبح محفظة فنادق بروتيا متوافرة للحجز عبر موقع Marriott.com أو عبر مراكز شركة ماريوت الدولية للحجوزات حول العالم نحو نهاية شهر مايو على أن تدخل فنادق بروتيا في برنامج مكافآت ماريوت لولاء الضيوف في وقت يعلن عنه لاحقاً. لحين ذلك، يمكن الحجز عبر موقع www.Proteahotels.com.
ولا تتوقع ماريوت أن يكون لهذه الإتفاقية أي أثر يذكر على عائدات عام 2014.
 
 
ريهام البربرى