الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الآثار والعدالة الانتقالية يبحثان آليه تأهيل قاعات مجلس الشعب

الآثار والعدالة الانتقالية يبحثان آليه تأهيل قاعات مجلس الشعب
عدد : 04-2014
بحث د. محمد إبراهيم وزير الآثار والمستشار محمد على المهدي وزير شئون مجلس النواب العدالة الانتقالية آليات اعداد مشروعا متكاملا لاعادة تأهيل قاعات مجلس الشعب تمهيدا لاستقبال الدورة البرلمانية القادمة ، جاء ذلك في لقاء وزير الآثار مع وزير العدالة الاجتماعية والذي اجراه صباح اليوم بمقر مجلس الشعب بوسط القاهرة.

اوضح د. إبراهيم ان هذه الخطوة تأتي في إطار المساعي الحكومية استكمالا لخارطة الطريقة نحو ارساء قواعد الديمقراطية ، مشيرا الي ان مبنى مجلس الشعب هو اثرا مسجل في عداد الاثار الاسلامية والقبطية بقرار رئيس مجلس الوزارء رقم 1237 لسنة ، 1986 الامر الذي يتطلب الاستعانة بايادي متخصصة في مختلف افرع علم الترميم بما يضمن الحفاظ على التفاصيل المعمارية للمبنى باعتباره مبنى اثري لا تكمن اهميته التاريخية فيما يحمله من عناصر معمارية فريدة فحسب بل و شاهدا على العديد من اللحظات التاريخية الفارقة في ذاكرة الأمة.

أشار د. إبراهيم الي ان لقاء اليوم تناول مناقشات حول اليات البدء في مشروع متكامل لاعادة تأهيل البهو الفرعوني والقاعة الكبرى لمجلس الشعب من خلال وضع دراسة متكاملة تستعرص احدث سبل المتاحة في مجال ترميم الاخشاب من الابواب والشبابيك بالإضافة الي ترميم الزخارف المذهبة بالقاعتين بما لا يؤثر سلبا على طبيعة المبنى الأثري


 
 
حسن سعدالله