الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انطلقت اليوم القوافل الثقافية " مصر الجميلة " بالقاهرة التاريخية

انطلقت اليوم القوافل الثقافية - مصر الجميلة - بالقاهرة التاريخية
عدد : 04-2014
انطلق اليوم الاحد برنامج القوافل الثقافية بعنوان " مصر الجميلة " بمنطقة شارع المعز ، يتضمن البرنامج الذى تنفده وزارة الثقافة لمدة ثلاثة ايام ، بالتعاون مع وزارة الاثار، كرنفال شعبي استعراضي يبدأ من باب النصر والحارات والأماكن الشعبية بالمنطقة التاريخية .

اكد د.محمد ابراهيم وزير الاثار على ان هذه الانشطة تعمل على احياء المنطقة الاثرية بالكامل وتحافظ على القيمة المعمارية والرصيد العمراني والتراثي وتستدعي تاريخا متراكما على مدى الزمن السحيق ليكون ركيزة لعبقرية المكان ويشرح شخصية القاهرة التاريخية.

لافتا الى ان هذه البرامج والاحتفلات تعمل كذلك على تنمية الوعى الاثرى بتراث مصر الحافل بمبانيه الاثرية ، وبمشاركة سكان المناطق المحيطة بالاثر ، يشجعهم على تفاعلهم البناء نحو المحافظة على اثارهم، لما يمثله من مردود ثقافى واقتصادى ويعمل على تحسين احوالهم المعيشية وبخاصة اصحاب الانشطة التى لها تعامل مباشر مع السائحين رواد تلك المناطق ، مشيدا بتضافر كافة الجهات الحكومية والاهلية لتفعيل هذه الاحتفاليات .

من جانبه قال محمد عبد العزير مدير مشروع تطوير القاهرة التاريخية ان المناطق الأثرية سوف تشهد فى الفترة القادمة العديد من هذه الانشطة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالشان الاثرى بهدف الحفاظ على الإرث الحضاري وإحيائه ليكون مناطق جذب سياحى على المستوى المحلى والدولى .

يشارك فى البرنامج القوافل التراثية الفرقة القومية للموسيقي الشعبية ، الفرقة القومية للفنون الشعبية ، فرقة رضا ، فرقة انغام الشباب .
 
 
هانى خزيم