الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

رحلات للعرب تبدأ من 400 دولار شاملة تذكرة الطائرة وإقامة 3 ليالي بالفنادق الفاخرة بشرم والغردقة

رحلات للعرب تبدأ من 400 دولار شاملة تذكرة الطائرة وإقامة 3 ليالي بالفنادق الفاخرة بشرم والغردقة
عدد : 05-2014
واصل وزير السياحة هشام زعزوع لقاءاته المهنية على هامش مشاركته على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص في فعاليات سوق السفر العربي ، حيث التقى عدد من مسئولي شركات الطيران منها شركة العربية للطيران حيث تم الاتفاق مع الشركة على زيادة عدد الطائرات المتجهة إلى شرم الشيخ لتغطية أجازة نهاية الأسبوع مع مشاركة من وزارة السياحة بتكلفة تمثل 50% من الرسوم الأرضية أو دعم بعدد معين من كراسى الطائرة فى إطار برنامج تحفيز الطيران العارض والشروط التى وضعتها الوزارة لتعظيم الاستفادة من هذا الدعم، وطلب الوزير من الرئيس التنفيذي للشركة دراسة إمكانية التعاون مع مصر فى أسواق كازخستان والهند حيث تقوم الشركة بتسيير عدد من الرحلات من الشارقة الى نقاط عدة فى الهند (حوالى 120 رحلة أسبوعيا)، ووجه سيادته رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ببحث التفاصيل مع السيد الرئيس التنفيذي للشركة.

كما تفقد الوزير الجناح المصري المقام على مساحة 264 متر مربع ، والذي شارك فيه عدد 19 شركة وفندق بالإضافة إلى مشاركة شركة مصر للطيران وشركة الكرنك.

أيضا التقى رئيس مجلس إدارة شركة Nice Trip Holidays والتي تعمل في مجال الطيران العارض حيث تقوم الشركة بتسيير رحلات الى شرم الشيخ، حيث أبدت الشركة رغبتها فى المشاركة فى الحفلات الفنية التي سوف تقام فى المقاصد المصرية فى كل من شرم الشيخ والغردقة التى تبدأ فعالياتها فى يونيو القادم حيث ستقوم بالإعلان عن هذه الحفلات لدى عملائها.

واستكمل الوزير لقاءاته بمقابلة المدير التنفيذي لشركة عالم السعودية للسياحة Saudi World Holidays حيث تقوم الشركة بتسيير عدد 2 رحلة أسبوعية من الرياض الى شرم الشيخ، وقد أبدت الشركة رغبتها فى توزيع الـ flyers الخاصة ببرنامج السوق العربى فى شرم والغردقة مع جريدة الرياض حيث أنها من الصحف الأكثر توزيعاً فى منطقة الرياض. كما أبدت الشركة رغبتها فى التعاون مع هيئة تنشيط السياحة فى الحملات المشتركة لاستقطاب ما يقرب من 400 ألف من عملاء الشركة مع تقديم برنامج مميز لهذه الشريحة المرتفعة الدخل من عملاء الشركة.

أيضا اجتمع الوزير مع ناصر الطيار – رئيس مجلس إدارة شركة الطيار حيث تقوم الشركة بتسيير عدد 7 طائرات من السعودية ولبنان إلى مصر حيث تتطلع الشركة لمزيد من التعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فى الحملات الدعائية والطيران العارض والتي طالبت بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة فيما يخص هذه الأنشطة.

وفى لقاءه مع مدير عام شركة ماك للسياحة والسفر والشحن الجوى الكويتية والتي ترغب فى التعاون مع وزارة السياحة لتسيير رحلات طيران عارض من فرنسا وألمانيا وإيطاليا الى مرسى علم تم الاتفاق على قيام الشركة بموافاة الوزارة بالدراسة الخاصة بهذه الأسواق.

ومن جانبه أبدى المدير الإقليمى لفنادق إنتركونتيننتال إعجابه بحملة "وحشتونا" الموجهة للسوق العربي واقترح توجيه الحملة تحت نفس المسمى "we miss you" الى الأسواق الأوروبية حيث أن البحر الأحمر كمقصد سياحي مصر معروف جداً فى أوروبا. مشيرا إلى تسيير رحلات من ساوباولو الى مصر الفترة القادمة .

وأفاد الوزير أن وزارة السياحة المصرية مهتمة جداً بأمريكا اللاتينية وخاصة السوق البرازيلى حيث يتم الآن دراسة تسيير خط طيران لشركة مصر للطيران مع وزراء الطيران وبحث عدم إزدواج الضريبة مع وزارة المالية.

وعلى هامش فعاليات سوق السفر العربى هذا العام، عقد السيد الوزير عدد من اللقاءات التليفزيونية والإعلامية منها قناة سى إن إن (بث مباشر) والعربية و بى بى سى وقناة الغد العربى وقناة أبو ظبى وقناة CBS الأمريكية وقناة سما دبى ،مع إجراء حوار لراديو الأهرام، بالإضافة إلى عقد عدد من الأحاديث الصحفية فى صحف ومجلات مختلفة منها مجلة Business News ومجلة T3F3 الهندية (تصدر فى دبى) وصحف عكاظ وبنت الخليج.


ومن جانبه قال السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة أن الجناح المصري يشهد توزيع المطبوعات الخاصة بحزمة العروض السياحية المقدمة للسائح العربي في شرم الشيخ والغردقة والتي تبدأ بـ 400 دولار للرحلة مع إقامة 3 ليالي في أحد الفنادق الفاخرة ، مشيراً إلى أن هيئة تنشيط السياحة بصدد استضافة عدد من ممثلي كبريات شركات السياحة وممثلي وسائل الإعلام العربية للوقوف على مدى روعة تلك المقاصد ومشاهدتها على الطبيعة ومدى توافر الأمن والأمان بها .
 
 
ريهام البربرى
الصور :