الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يبحث مع لبنان ودبى التسويق المشترك ويوقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للسياحة

زعزوع يبحث مع لبنان ودبى التسويق المشترك ويوقع مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للسياحة
عدد : 05-2014
دعا وزير السياحة هشام زعزوع ، نظيره اللبنانى ميشال فرعون لزيارة مصر لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين فيما يخص التسويق المشترك لدول أمريكا اللاتينية .

كما ناقش مع الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، عدد من الموضوعات الهامة التي تخص قطاع السياحة فى المنطقة العربية ومنها إمكانية استفادة مصر من الدورات التدريبية التي تقوم بها المنظمة فى مجال السياحة الإلكترونية والجودة السياحية.وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة تشمل التعاون فى المجالات المذكورة بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعلومات الإحصائية عن القطاع السياحي بين المنظمة ووزارة السياحة المصرية.

كما تم مناقشة موضوع الاستثمار وما توفره المنظمة من خلال التعاون القائم بينها وبين المؤسسة الإسلامية للتأمين على الاستثمار الأجنبي وائتمان الصادرات (أيسك) التابعة للبنك الإسلامي للتنمية بتوفير الضمان والتأمين اللازمين للمشروعات السياحية.

والتقى زعزوع مع القائمين على مؤسسة محمد بن راشد لعلاج ورعاية الطفولة حيث قامت الجمعية بتنظيم رحلة تصل إلى مصر يوم 8 مايو 2014 مصطحبين عدد كبير من الأطفال التي ترعاهم الجمعية، ومشاركة الوزارة في هذا الحدث هو مشاركة إنسانية من الدرجة الأولى ومشاركة سياحية من الناحية الأخرى.

كما اتفق الوزير مع ممثلي شركة جزيرة دى إم سى على أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعياً من دول الخليج الى الغردقة بدءاً من 22 مايو 2014 وحتى اول رمضان بالإضافة الى عدد من 2-3 رحلات خلال أجازات عيد الأضحى المبارك. كما تم الإتفاق على أوجه التعاون بين الشركة وهيئة تنشيط السياحة فيما يخص الحملات التسويقية المشتركة.

والتقى زعزوع مع الأمير أحمد بن سعيد آل مكتوم – رئيس دائرة الطيران وطيران الإمارات وطيران دبى حيث تم مناقشة كيفية التعاون مع طيران الإمارات والتى تقوم بتسيير عدد 185 رحلة أسبوعية من دبى الى أكثر من 10 نقاط فى الهند وطلب الوزير إمكانية ربط هذا الخط مع القاهرة لتنشيط السياحة الهندية الى مصر. كما طلب من الشركة تسيير خط طيران من دبى الى الأقصر والعودة عن طريق القاهرة بدءاً من الموسم الشتوي القادم.

وقد قام الوزير بعقد عدة لقاءات مع شركاء العمل من الوكلاء الخارجيين وشركات الطيران خلال اليومين الثانى والثالث للمعرض حيث التقى سيادته بممثلى شركات المسعود هوليدايز وLimouge و Emirates Holidays ودالاس للسياحة الأردنية حيث اتفق مع الأخيرة على تسيير عدد 4 طائرات أسبوعياً خلال شهور الصيف الحالى.

كما التقى الوزير بعدد من شركات الطيران منها Fly Dubai وشركة العربية للطيران وتم الإتفاق مع الأخيرة على تسيير عدد 4 رحلات طائرتين للغردقة وطائرتين لشرم الشيخ أسبوعياً، وتم الإتفاق على الدخول مع الشركة فى حملات ترويجية مشتركة.

وناقش الوزير مع هلال الميرى – رئيس دائرة السياحة والترويج التجاري بدبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي تم تجربة دبى فى الترويج السياحي وأوجه التعاون فى مجال التسويق المشترك ومجال التدريب، وكذلك مواقع التواصل الإجتماعى حيث تم مؤخراً إطلاق مبادرة "هاشتاج ماى دبى" ويعمل بها فريق عمل يتم اختياره بعناية لانتقاء أفضل الفيديوهات التي تستخدمها دبي فى الترويج للسياحة بها.
 
 
ريهام البربرى