الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزيرة البيئة تتفقد منظومة المخلفات الصلبة بالدقهلية

وزيرة البيئة تتفقد منظومة المخلفات الصلبة بالدقهلية
عدد : 05-2014
قامت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة يرافقها المهندس عمر الشوادفي محافظ الدقهلية بجولة تفقدية لمنظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة للوقوف على الوضع الحالي لها وبحث سبل تطويرها وامكانية تطبيق مبادرة وزارة البيئة للفصل من المنبع.

تفقدت اسكندر مصنع تدوير المخلفات بأجا للوقوف على الوضع الراهن به، حيث تم تشغيله بعد توقف لمدة ثلاثة أشهر تزايدت خلالها تراكمات القمامة حوله والتي يتم تحويلها الي سماد عضوي ووقود بديل بعد اعادة تشغيله، وتقوم حاليا الشركة المصرية لتدوير المخلفات "ايكارو" بتشغيله، كما يتم حاليا دراسة مشروع اقامة محرقة طبية بالمصنع يتم من خلالها توليد الكهرباء من المخلفات الطبية.

وتوجهت الوزيرة يرافقها المحافظ لتفقد مقلب سندوب العمومي بجوار منطقة تجنيد المنصورة والذي تزايدت حالات الاشتعال الذاتي فيه في الفترة الأخيرة ، وتقوم الوزارة بالتنيسق مع المحافظة والحي لنقل تراكمات المقلب الى مدفن صحي محكوم بكلابشو لحين تحويل المقلب الى مصنع لتدوير القمامة للمساهمة في التخلص من تراكمات القمامة بالمحافظة.

وشملت الجولة ايضا زيارة الفرع الاقليمي لجهاز شئون البيئة بالمنصورة، حيث تفقدت معمل القياسات البيئية ومعمل رصد جودة المياه والهواء، كما استعرضت الوزيرة خلال الزيارة نظم ادارة المخلفات الصلبة الحالية وأهم التحديات والصعوبات التي تواجهها والاجراءات المطلوبة لتطويرها وتحسين كفائتها.

كما استعرضت الدكتورة ليلي منظومة وزارة البيئة الخاصة برفع كفاءة الجمع السكني من خلال مبادرة الفصل من المنبع، والايجابيات التي تترتب عن تطبيق المبادرة وكيفية تطبيقها بالمحافظات المختلفة.

 
 
أحمد عبد المعز