الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : نتائج إيجابية لمشاركتنا في الملتقى السياحي العربي بدبي

زعزوع : نتائج إيجابية لمشاركتنا في الملتقى السياحي العربي بدبي
عدد : 05-2014
وصف وزير السياحة هشام زعزوع مشاركة الوزارة وهيئة التنشيط في فعاليات الملتقى السياحي العربي بدبي بالمبشرة والايجابية ، مضيفاً أن هناك لقاءات عديدة بممثلي كبريات شركات الطيران والسياحة ووسائل الإعلام ستؤتي ثمارها قريبا في تعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر .

كان وزير السياحة قد التقى عدد من مسئولي شركات الطيران منها شركة العربية للطيران وتم الاتفاق مع الشركة على زيادة عدد الطائرات المتجهة إلى شرم الشيخ لتغطية أجازة نهاية الأسبوع مع مشاركة من وزارة السياحة بتكلفة تمثل 50% من الرسوم الأرضية أو دعم بعدد معين من كراسي الطائرة فى إطار برنامج تحفيز الطيران العارض والشروط التى وضعتها الوزارة لتعظيم الاستفادة من هذا الدعم، وطلب السيد الوزير من الرئيس التنفيذي للشركة دراسة إمكانية التعاون مع مصر فى أسواق كازخستان والهند حيث تقوم الشركة بتسيير عدد من الرحلات من الشارقة الى نقاط عدة فى الهند (حوالى 120 رحلة أسبوعيا. والتقى رئيس مجلس إدارة شركة Nice Trip Holidays والتي تعمل في مجال الطيران العارض حيث تقوم الشركة بتسيير رحلات الى شرم الشيخ، حيث أبدت الشركة رغبتها فى المشاركة فى الحفلات الفنية التي سوف تقام فى المقاصد المصرية فى كل من شرم الشيخ والغردقة التى تبدأ فعالياتها فى يونيو القادم حيث ستقوم بالإعلان عن هذه الحفلات لدى عملائها .

واستكمل الوزير لقاءاته بمقابلة المدير التنفيذي لشركة عالم السعودية للسياحة Saudi World Holidays حيث تقوم الشركة بتسيير عدد 2 رحلة أسبوعية من الرياض الى شرم الشيخ، وقد أبدت الشركة رغبتها فى توزيع الـ flyers الخاصة ببرنامج السوق العربى فى شرم والغردقة مع جريدة الرياض حيث أنها من الصحف الأكثر توزيعاً فى منطقة الرياض. كما أبدت الشركة رغبتها فى التعاون مع هيئة تنشيط السياحة فى الحملات المشتركة لاستقطاب ما يقرب من 400 ألف من عملاء الشركة مع تقديم برنامج مميز لهذه الشريحة المرتفعة الدخل من عملاء الشركة. واجتمع السيد الوزير والسيد ناصر الطيار – رئيس مجلس إدارة شركة الطيار حيث تقوم الشركة بتسيير عدد 7 طائرات من السعودية ولبنان إلى مصر حيث تتطلع الشركة لمزيد من التعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة فى الحملات الدعائية والطيران العارض والتي طالبت بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة السياحة فيما يخص هذه الأنشطة.

وفى لقاءه مع مدير عام شركة ماك للسياحة والسفر والشحن الجوى الكويتية والتي ترغب فى التعاون مع وزارة السياحة لتسيير رحلات طيران عارض من فرنسا وألمانيا وإيطاليا إلى مرسى علم تم الاتفاق على قيام الشركة بموافاة الوزارة بالدراسة الخاصة بهذه الأسواق.

كما التقى على هامش فعاليات المعرض الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تخص قطاع السياحة فى المنطقة العربية ومنها إمكانية استفادة مصر من الدورات التدريبية التي تقوم بها المنظمة فى مجال السياحة الإلكترونية والجودة السياحية.وتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة تشمل التعاون فى الدورات التدريبة والسياحة الالكترونية والجودة السياحية بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعلومات الإحصائية عن القطاع السياحي بين المنظمة ووزارة السياحة المصرية. ،كما تم مناقشة موضوع الاستثمار وما توفره المنظمة من خلال التعاون القائم بينها وبين المؤسسة الإسلامية للتأمين على الاستثمار الأجنبي وائتمان الصادرات (أيسك) التابعة للبنك الإسلامي للتنمية بتوفير الضمان والتأمين اللازمين للمشروعات السياحية .

كما قام الوزير بمقابلة ممثلي شركة جزيرة دى إم سى وتم الاتفاق على أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعياً من دول الخليج الى الغردقة بدءاً من 22 مايو 2014 وحتى اول رمضان بالإضافة الى عدد من 2-3 رحلات خلال أجازات عيد الأضحى المبارك. كما تم الاتفاق على أوجه التعاون بين الشركة وهيئة تنشيط السياحة فيما يخص الحملات التسويقية المشتركة ، والتقى سيادته سمو الأمير أحمد بن سعيد آل مكتوم – رئيس دائرة الطيران وطيران الإمارات وطيران دبى حيث تم مناقشة كيفية التعاون مع طيران الإمارات والتى تقوم بتسيير عدد 185 رحلة أسبوعية من دبى الى أكثر من 10 نقاط فى الهند وطلب السيد الوزير إمكانية ربط هذا الخط مع القاهرة لتنشيط السياحة الهندية الى مصر. كما طلب سيادته من الشركة تسيير خط طيران من دبى الى الأقصر والعودة عن طريق القاهرة بدءاً من الموسم الشتوي القادم.

وقد قام الوزير بعقد عدة لقاءات مع شركاء العمل من الوكلاء الخارجيين وشركات الطيران خلال اليومين الثاني والثالث للمعرض حيث التقى سيادته بممثلي شركات المسعود هوليدايز وLimouge و Emirates Holidays ودالاس للسياحة الأردنية حيث اتفق مع الأخيرة على تسيير عدد 4 طائرات أسبوعياً خلال شهور الصيف الحالي ، كما التقى السيد الوزير بعدد من شركات الطيران منها Fly Dubai وشركة العربية للطيران وتم الاتفاق مع الأخيرة على تسيير عدد 4 رحلات طائرتين للغردقة وطائرتين لشرم الشيخ أسبوعياً، وتم الاتفاق على الدخول مع الشركة فى حملات ترويجية مشتركة .
 
 
ريهام البربرى