الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى زيارة مفاجئة..
وزير الآثار: فرض السيطرة الأمنية على منطقة آثار الهرم دون رصد أية مخالفات

فى زيارة مفاجئة.. 
وزير الآثار: فرض السيطرة الأمنية على منطقة آثار الهرم دون رصد أية مخالفات
عدد : 01-2013
قام د.محمد ابراهيم وزير الآثار صباح اليوم " الاربعاء" بزيارة تفقدية مفاجئة إلي منطقة آثار الهرم، للوقوف على الحالة الأمنية ومنظومة اعادة التأهيل والتطوير الجارية بالمنطقة ومتابعة ما يتخذ من خطط تأمينية تضمن حماية الحرم الاثري من أية تعديات او مخالفات لا تتناسب مع طبيعة المنطقة الاثرية وقيمتها الحضارية.

أكد وزير الآثار على فرض السيطرة الأمنية بشكل كامل داخل حرم المنطقة الأثرية دون رصد أية مخالفات تسئ الي المظهر الحضاري للموقع، لافتا إلي أن الأسوار الحديدية الفاصلة بين حرم المنطقة بابي الهول ومنطة آثار الهرم ككل تعمل بفاعلية تامة مما يحول دون تسلل اي شخص.

مشيرا إلي أن وزارة الآثار تسعى جاهدة في سيبل حماية مختلف المواقع الأثرية بما يليق بطابعها الأثري والتراثي والتاريخي الامر الذي يساهم في نقل صورة حضارية للعالم الخارجي تحمل رسالة تأكد براعة الاجداد كما تعكس قدرات هذا الشعب في ان يصنع بارادته واصراره مستقبل افضل تتفاخر به الاجيال القادمة.

كما أكد د. إبراهيم ان الوزارة تسعى لتحقيق توازن ملموس يراعي البعد الاجتماعي للباعة الجائلين كما يكفل الحماية الكاملة لمختلف مواقعنا الاثرية، معربا عن بالغ تقديره للعاملين بمختلف المواقع الأثرية من اثاريين ورجال الشرطة والحراسة لما يبذلونه من جهد وطاقات تسعى الي تحقيق الانضباط الكامل بما ييسر على للزائر رحلته وتمنحه الفرصة للاستمتاع بكل ما تذخر به المناطق الاثرية من حالة ابداعية فريدة.

 
 
حسن سعدالله
الصور :