الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السبت القادم..افتتاح متحف "راتب صديق" بعد 20 عاما من غلقه

السبت القادم..افتتاح متحف -راتب صديق- بعد 20 عاما من غلقه
عدد : 05-2014
يفتتح د. محمد صابر عرب وزير الثقافة ، د. على عبد الرحمن محافظ الجيزة ، ويرافقهما د. صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية متحف راتب صديق ليكون مركزا ثقافيا يضم كل الدراسات النقدية عن الفنانين المصريين ليستعين بها باحثى الفن ولخدمة اهالى المنطقة المتعطشة للتنمية الثقافية ، ويقام على مساحة 4200 م2 بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 12 مليون جنيه ، وذلك يوم السبت الموافق 24 مايو الجارى .

يضم المركز متحفا يحتوى على أعمال الفنان راتب صديق والتى تبلغ عددها 146 عملا فنيا بالإضافة لأعمال زوجته الفنانه التشكيلية عايده شحاته ، مسرحا مكشوفا ، مكتبة ، سبع ورش للحرف التراثية اليدوية من جلد وخزف وجرافيك ورسم وتصوير، أفران كهرباء للخزف ، قاعة للعرض ، مركزللورش الفنية للأطفال ، مبنى للمخازن ، كافتيريا ، مع تزويد الموقع بنظم الأمن والحماية ضد الحريق والسرقات ، شبكات كهرباء ، مولدات للطوارئ ، ونظم للصرف ، معالجة التربه ضد عوامل المياه الجوفيه والرطوبه .

جدير بالذكر أن متحف راتب صديق قد أٌهمل لمدة 20 عاما وظل مغلقا ومهجورا منذ أن تبرع به الفنان الراحل راتب صديق بمنزله بالجيزة عام 1994 ، إلى أن تولى جهاز التنمية الوطنية بالقوات المسلحة مهمة تنفيذ المشروع فى 23 مايو 2013 بإسناد من قطاع الفنون التشكيلية وموافقة رئاسة مجلس الوزراء ، وقد تم الحرص على أن يكون المبنى على طراز مدرسه الراحل حسن فتحى والتى إشتهرت بعمارة الفقراء والبسطاء .
 
 
سيد عبد العزيز