الاثنين, 17 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يتابع مشروع رفع كفاءة منطقة الاهرامات

وزير الآثار يتابع مشروع رفع كفاءة منطقة الاهرامات
عدد : 06-2014
استكمل د.محمد ابراهيم وزير الاثار جولته التفقدية التى بداها بالامس فى شارع المعز ، بزيارة ميدانية اجراها صباح ، اليوم السبت ، لمنطقة الاهرامات الاثرية ، فى اطار جولاته التى يجريها للمناطق والمتاحف الاثرية على مستوى محافظات الجمهورية لاعدادها للزيارة بشكل اكثر كفاءة لتستقبل بداية عهد جديد نحو الريادة فى شتى المجالات .

بحث وزير الاثار خلال جولته مع القائمين على مشروع رفع كفاءة المنطقة ، أعادة تنظيم مداخل ومخارج المنطقة الاثرية ، من جهة فندق ميناهاوس ، وازالة اية اشغالات من سيارات أو باعة جائلين تحول ورؤية البانوراما الأثرية بالهرم, ولتأمين دخول وخروج الزائرين .

وطالب خلال الجولة التى استغرقت ساعتين ورافقه فيها د.محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات بتمهيد ارضية منطقة ابو الهول باستخدام نوعية من الاحجار تتناسب وطبيعتها الاثرية ، وتعلية السور القبلى للطريق الصاعد لهرم خفرع ، واستكمال منظومة الطرق الداخلية لتحقيق الانضباط بالمنطقة من خلال تحديد مسارات زيارة آمنة والأفضل عمليا يستطيع من خلالها الزائر الاستمتاع بكل ما تذخر به المنطقة من آثار فريدة لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم . ، وتطوير اللوحات الارشادية التى تنقل للسياح المعلومة الاثرية باللغات الثلاث العربية والانجليزية والفرنسية .


كما تابع اعمال النظافة الدورية ورفع المخلفات بصفة دورية الى الاماكن المخصصة خارج المنطقة ، وشدد على تشغيل دورات المياة المنتشرة بالمنطقة بكامل طاقتها مع مراعاة الاهتمام بنظافتها على مدار اليوم .


اكد وزير الاثار خلال الجولة على ضرورة التزام الجميع بما اتخذ من قرارات بشان عدم الخروج عن الاماكن المخصصة للباعة الحائلين ، وكذلك التزام الخرتلية ، اصحاب الدواب ، بالتعليمات الصادرة بالالتزام بخطوط السير المخصصه لهم ، واتباع اقصى طرق التامين بمايكفل الامن والامان للزائرين ، وتوفير اكشاك للحراسة ومظلات للوقاية من اشعة الشمس للخدمات الشرطية بالمنطقة ..
 
 
حسن سعدالله
الصور :