الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

السياحة والداخلية تنشئان وحدة فحص متنقلة للمركبات السياحية للحد من الحوادث

السياحة والداخلية تنشئان وحدة فحص متنقلة للمركبات السياحية للحد من الحوادث
عدد : 06-2014
قال مصطفى عبداللطيف ـ رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بأنه تم توقيع عقد تنفيذ وإنشاء وتشغيل وحدة فحص متنقلة للمركبات السياحية وقائديها بالتعاون مع وزارة الداخلية وذلك للحد من حوادث الطرق والارتقاء بمستوي جودة الخدمة المقدمة للسائح .

وأوضح أن هذا الاجراء يتمثل في القيام بحملات للتفتيش المفاجئ على السيارات السياحية للتأكد من صلاحيتها السياحية والفنية لمزاولة النشاط السياحي ، وكذا اجراء تحليل للكشف على تعاطى المواد المخدرة على قائدي المركبات محل الفحص بواسطة سيارات مجهزة بمعدات وأجهزة حديثة واللازمة لذلك يشارك فيها فريق عمل يتكون من ( مفتشي وزارة السياحة ، أطباء من وزارة الصحة ، ضباط متخصصين من وزارة الداخلية ) . - وأنه في حالة ثبوت تعاطى قائد المركبة السياحية للمواد المخدرة فسيتم شطبة نهائياً من العمل بالقطاع السياحي فضلاً عن الاجراءات القانونية الأخرى المنصوص عليها بقانون العقوبات والتي سيتم تنفيذها بواسطة النيابة العامة، كما سيتم توقيع العقوبات على المركبات السياحية التي يثبت عدم صلاحيتها للنشاط السياحي والشركة المالكة لها والتي تصل الى حد الغاء الترخيص .

وأشار عبداللطيف الى أنه سيتم البدء في تنفيذ هذه الحملات من منتصف الشهر الجاري يونيو 2014وذلك في النطاق الجغرافي بالمنطقة المركزية للقاهرة وعلى الطرق السريعة وكذلك مناطق الغردقة ، شرم الشيخ ، الاسكندرية كمرحلة أولى من الخطة الموضوعة في هذا الشأن. - كما اضاف سيادته بان هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة إجراءات تقوم بها وزارة السياحة لضبط منظومة النقل السياحي والحد من حوادث الطرق حفاظاً على حياة السائحين والمواطنين معاً .
 
 
ريهام البربرى