الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الحكومة تخطط لاستغلال استراحة الملك فاروق سياحيا بعد ترميمها

الحكومة تخطط لاستغلال استراحة الملك فاروق سياحيا بعد ترميمها
عدد : 06-2014
أوصت اللجنة الوزارية المشكلة من د. ممدوح الدماطي وزير الآثار والتراث، ود. هشام زعزوع وزير السياحة ، ود. على عبد الرحمن محافظ الجيزة في لقاءها صباح اليوم داخل منطقة آثار الهرم ، بضرورة تحديد حرم للمنطقة الأثرية من جهة فندق مينا هاوس، بالإضافة إلي نقل السيارات عند مدخل المنطقة الي مكان آخر مع تكثيف الخدمات الأمنية خارج حدود المنطقة الاثرية، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها اللجنة الوزارية في إطار رؤية القيادة الجديدة بضرورة تضافر الجهات المعنية والعمل داخل منظومات تكاملية بعيدا عن العمل الفردي .


أكد د. ممدوح الدماطي خلال اجتماع اللجنة أن المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل منطقة الهرم الأثرية سوف ينتهى مطلع الأسبوع القادم، والذي يتضمن رفع كفاءة الطرق الداخلية للمنطقة الأثرية وتوفير لوحات ارشادية توضح للزائر اتجاهات المزارات الأثرية بالمنطقة بما يساهم في تطوير الموقع الاثري ككل ويعمل على تيسير رحلة الزائرين .


أوضح د. الدماطي أن اللجنة أوصت في لقاءها صباح اليوم بضرورة وضع تصور متكامل لتنظيم موقف السيارات السياحية داخل الموقع الاثري لتسيير عمليات دخول وخروج السيارات وسهولة الحركة، بالاضافة الي ضرورة دراسة إمكانية إقامة أماكن أخرى للباعة الجائلين عند مدخل المنطقة من جهة مينا هاوس بحيث تتناسب مع طبيعة وجلال الموقع الأثري، كما أوصت اللجنة بضرورة توفير لوحات إرشادية تعرض أسعار الخدمات التي تقدم للزائر داخل الحرم الأثري وفي مقدمتها أسعار الجولات الفردية بمختلف أشكال الدواب.


لافتا الي أن اللجنة أوصت أيضا بضرورة الاستمرار في المحافظة على ما يتم انجازه داخل الموقع الاثري، بالاضافة الي توفير وسائل النظافة بدورات المياة بما يليق بقيمة المنطقة الأثرية ، إلي جانب ضرورة تمهيد الطريق الخلفي أمام متحف مركب خوفو بما يضمن تيسير رحلة الزائر داخل الموقع .


أوضح وزير الآثار خلال اللقاء أن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزارء ناقش مع إحدى شركات المقاولات المصرية إمكانية إعداد مشروع متكامل لاجراء أعمال الترميم اللازمة لاستراحة الملك فاروق واعداد تصور لامكانية استغلالها سياحيا في الفترة المقبلة .
كما بحث وزير الآثار خلال لقاءه صباح اليوم مع مسئولي شركة الصوت والضوء بمنطقة الهرم إمكانية إعادة صياغة منطقة الخدمات التابعة للشركة من خلال إعداد مظلات تتناسب مع طبيعة المنطقة الأثرية .


من جانبه اقترح هشام زعزوع وزير السياحة إمكانية وضع معايير لمسابقة دورية يتنافس خلالها بائعي العاديات على جائزة خاصة في حسن التعامل مع الزائر والاهتمام بضوابط المنطقة الاثرية ونظافتها مما يخلق مناخ تنافسي يدفع بائعي العاديات على الالتزام بالضوابط والقوانين المنظمة للعمل داخل الموقع الاثري .
 
 
حسن سعدالله