الاثنين, 24 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مليون مصري يؤدون العمرة خلال رمضان بزيادة ١٤٪ عن العام الماضي.. وموقع إلكتروني للشركات المنظمة للحج

مليون مصري يؤدون العمرة خلال رمضان بزيادة ١٤٪ عن  العام الماضي.. وموقع إلكتروني للشركات المنظمة للحج
عدد : 07-2014
أعلن قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، أنه تلقي إخطارا من. قنصليتى المملكة العربية السعودية فى الإسكندرية والسويس بأنهما خلال الأيام المقبلة سيصدر ان نحو ٩٠ ألف تأشيرة عمرة إضافة الي 880 ألف تأشيرة التي تم إصدارها لعمرة رمضان لتقترب عدد التأشيرات التي تم إصدارها من حاجز المليون تأشيرة

وقال مصطفي عبد اللطيف رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة فى تصريحاتٍ له ارتفاع عدد المعتمدين هذا العام بنسبة ١٤./. عن العام الفائت وأن عدد المعتمرين هذا العام قفز لأكثر من 950 ألف معتمر بعد أن الموسم الماضى 821 ألف معتمر.


من جانب آخر أعلنت وزارة السياحة، عن فتح الموقع الإكترونى للشركات المنظمة للحج هذا العام، التى قامت بتقديم التعهد إلى غرفة شركات السياحة، بما يفيد التزام الشركة بسداد قيمة مقدم جدية الحجز لكل مواطن تقوم الشركة بتسجيله على النظام الإلكترونى.

وطالبت غرفة شركات السياحة، من كل الشركات التى لم تقم حتى الآن بتقديم التعهد أو سداد مبلغ جديد للحجز وقدره 3 آلاف جنيه، بسرعة التقدم إلى الغرفة بالتعهد حتى يسمح لها بتسجيل الأسماء على الموقع.


وشددت الغرفة على الشركات التى تقدمت بالتعهد ضرورة الالتزام بسداد مبلغ جدية الحجز فى موعد أقصاه 10 رمضان، حيث إنه فى ذلك التاريخ ستقوم الوزارة بمراجعة موقف الشركات إلى لم تلتزم بسداد مبلغ جدية الحجز، وسيتم حجب الشركة من على موقع الحج.


وأشارت الغرفة، إلى أنه فى حالة إصرار الشركة على عدم سداد مبلغ جدية الحجز حتى 15 رمضان، وهو التوقيت المحدد بالضوابط لنهاية فترة إدخال الأسماء ستكون الشركة فى هذه الحالة مخالفة للضوابط المعتمدة مما يترتب عليه، استبعادها من دخول القرعة الإلكترونية، وتلتزم الشركة بالرد الفورى لأى مبالغ قد قامت بتحصيلها من الحجاج بخلاف الجزاء القانونى.


 
 
يوسف دياب