الاثنين, 24 يونيو 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تخصيص 60% من تأشيرات الحج للمستوى الاقتصادي

تخصيص 60% من تأشيرات الحج للمستوى الاقتصادي
عدد : 07-2014
عقد ممثلي وزارات السياحة والأوقاف والداخلية والتضامن الاجتماعي والطيران اجتماعا بمقر وزارة الاوقاف بشأن الترتيبات والتحضيرات اللازمة للحج موسم 1435هـ .

تناول الاجتماع الضوابط الصادرة عن وزارة السياحة لتنظيم الحج السياحي هذا الموسم والتي سيستمر العمل بها خلال ثلاث السنوات القادمة واهتمام الوزارة بالشرائح المتوسطة من المواطنين ،بحيث تم تخصيص عدد 17500 تأشيرة والتي تمثل 60% من التأشيرات المخصصة للوزارة للمستوى الاقتصادي .

وقد تم الاتفاق على ضرورة اجراء مفاوضات جماعية مع المؤسسة الاهلية لمطوفي البلاد العربية للحصول على أكبر قدر ممكن من تخفيض قيمة خدمات المناسك التي تقدم لحج الفئات المتوسطة والبسطاء والذين يمثلون 47500 الف حاج بواقع (10000 جمعيات خيرية ، 20000حجاج القرعة ، 17500 حجاج السياحة المستوى الاقتصادي والبري .

ومن جانبه قال مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة أن التنسيق قائم بين الوزارة وغرفة الشركات السياحية بشأن تنفيذ حملة توعية إعلامية كبيرة تتعلق بمميزات الحج السياحي والابتعاد عن الوسطاء والتقدم مباشرة لشركة السياحة ، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على الشركات السياحية من خلال غرفة الشركات بتوزيع كمامات ومطهرات واقية على الحجاج طوال فترة تأدية المناسك بالسعودية مع التقيد التام بكل ما يصدر عن وزارة الصحة من إرشادات وتعليمات في هذا الشأن .
 
 
ريهام البربرى