الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

في احتفالية محكى القلعة ..
زعزوع : متفاءل باستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها

 في احتفالية محكى القلعة ..
زعزوع : متفاءل باستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها
عدد : 07-2014
أقامت مساء أمس، وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة حفلاً فنياً بمحكى قلعة صلاح الدين الايوبي ،في ضوء مهرجان احتفالي يستمر طوال شهر رمضان الكريم تحت عنوان "ليالي رمضان زمان ".

شهد الحفل هشام زعزوع وزير السياحة ، أشرف العربي وزير التخطيط ، عاطف حلمي وزير الاتصالات،غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ،نجلاء الاهواني وزيرة التعاون الدولي ،وعدد من سفراء تونس والجزائر ولبنان وفلسطين واليونان والمجر و الصين وممثلي وزارات الداخلية والآثار والثقافة والشباب والرياضة والطيران وعدد من الفنانين المصريين والعرب وعدد من قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والقطاع السياحي الخاص والخبير الاستراتيجي سامح سيف اليزل والإعلامي مفيد فوزي ، وقد حظي الحفل بتغطية إعلامية مكثفة ترويجاً ودعماً للسياحة العربية والداخلية.

بث الحفل فقرات غنائية لكبار المطربين المصريين مثل أم كلثوم ونجاح سلام باستخدام تقنية الهولوجرام لجذب السائحين العرب خلال الشهر الكريم والتأكيد على استقرار الأوضاع في مصر ، كما تم تقديم عروض للألعاب النارية والتخت الشرقي .

وعرض أوبريت الليلة الكبيرة الذي يعد أشهر ما قدمه مسرح العرائس في مصر فهو يصف المولد الشعبي بشكل رائع من خلال شخصيات (الاراجوز – بائع الحمص– القهوجي – المعلم – الراقصة – بائع البخت – مدرب الاسود – المصوراتي – الفلاح – المنشد – مدرب السباع ) وهو يعكس جزء أصيل من حياة التراث الحضاري المصري ، كما شهدت الاحتفالية مشاركة فرقة المولوية المصرية بقيادة عامر التوني .

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تفاؤله باستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها خاصة في ضوء بوادر استقرار سياسي ، داعيا الاشقاء العرب إلى زيارة مصر والتمتع بمقوماتها السياحية .

أشار الوزير أن هذه الاحتفالية تعد بداية لفعاليات سوف تقام في شارع المعز وتستمر طوال شهر رمضان سوف تسهم في الترفيه عن الاسر المصرية والتي عانت في السنوات الثلاث الماضية جراء ما مرت به البلاد من أحداث ، كما أنها فرصة لرفع الوعي السياحي لدى شريحة كبيرة من المواطنين .

ومن جانبها دعت الاعلامية بوسي شلبي - التي قامت بتقديم فقرات الحفل - الجميع للتكاتف لدعم السياحة وضرورة توظيف الفن في خدمة السياحة ، مشيرة إلى أن وزارة السياحة لا تستطيع أن تعمل منفردة بل لابد من تضافر الجهود لاستعادة السياحة ، لافتة أن مصر لديها كنوز سياحية من تراث حضاري ونيل وأهرامات وشواطئ ساحرة وطقس جميل .

جدير بالذكر ،أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون والتنسيق مع وزارات الاثار والثقافة والشباب والرياضة تطلق حزمة فعاليات ترويجية في رمضان بدء من الاحد 6- يوليو حتى الخميس 24 يوليو وذلك ببيت القاضي بشارع المعز بالقاهرة دعما لمنتج السياحة الثقافية وترويجا للسياحة العربية والداخلية ، والتي سيتم خلالها عرض فقرات فنية تراثية تناسب الجو الرمضاني بمصاحبة معارض فنون تشكيلية مع الرسم الحي لشباب الفنانين وعروض الاراجوز والساحر ومعرض الكتاب وذلك بصفة يومية على أن تبدأ الحفلات في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءاً وتنتهي في الثانية عشرة والنصف .

يتضمن برنامج ليالي رمضان مشاركة فرقة رضا والتنورة والفرقة النحاسية و الفنان عمرو مصطفى والشاعر عمرو قطامش وفرقة وسط البلد وفرق شباب الجامعة الامريكية وعين شمس والمنوفية وبنها وقناة السويس وفرقة قص ولزق وفرقة بورسعيد والشاعر حسن عبدالله وفرقة توشكى وفرقة الاقصر للفنون الشعبية وفرقة مطروح والشاعر أمين حداد والفنانة فيروز كراوية والمطرب محمد بشير وفرقة 050 أسامة الهادي .
 
 
ريهام البربرى
الصور :