الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يبحث تطويرالمناطق الأثرية بالبحيرة

وزير الآثار يبحث تطويرالمناطق الأثرية بالبحيرة
عدد : 07-2014
اكد د. ممدوح الدماطى وزير الاثار والتراث على انه تم التنسيق بين وزارة الاثار ومحافظة البحيرة لتبنى خطة تطوير وتنمية التلال الاثرية بمنطقة كوم الوسط والكوم الاحمر الواقعة بنطاق المحافظة ، من خلال رصف جميع الطرق المؤدية اليها وانشاء اسوار تحيط بها تتضمن مناطق خدمات تحقق عائدا ماديا لابناء المحافظة .


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى اجراها وزير الاثار لبعض المواقع الاثرية بالبحيرة ، والتى تعد اولى الزيارات الميدانية التى يجريها وزير الاثار خارج القاهرة ، للتعرف عن كثب على الاوضاع والوقوف على المشكلات التى تعتريها ومايتطلبه العمل الاثرى وفقا لطبيعة كل موقع .

اوضح وزير الاثار خلال الجولة التى رافقه فيها اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة ، ومديرى الاثار ، على اهمية المواقع الاثرية بالمحافظة ، يما تضمه من اثار تعود الى مختلف الحقب التاريخية التى تمثل الحضارة المصرية القديمة ، مؤكدا على ان تنمية وتأهيل تلك الاثار سوف تكون ضمن اولويات وزارة الاثار فى المرحلة القادمة .

كما اشار الى انه سوف يتم الاعداد لوضع خطة تطوير وتنمية التلال الاثرية بمحافظة البحيرة ، بما تضمه من عناصر اثرية لتدخل ضمن منظومة الزيارات السياحية ، كما افاد بأنه سوف يتم دراسة عمل دليل وخرائط استرشادية لتلك التلال ، لقيام مديريات الشباب والرياضة ، والتربية والتعليم ، بتنظيم رحلات وعمل أسابيع ثقافية لها للتعريف باهميتها بما تحتويه من مكنوز الحضارة المصرية القديمة .

كما التقى وزير الاثار خلال جولته ببعض اهالى المناطق المجاورة للتلال الاثرية بالبحيرة الذين اعربوا عن سعادتهم بلقاء وزير الاثار ، مؤكدين على تقديرهم له كأول وزير اثار يزور تلك المواقع للعمل على تنميتها وتطويرها لتدخل ضمن الخريطة السياحية لمحافظة البحيرة ، وما يمثله ذلك من توفير فرص عمل لاهالى تلك المناطق ، كما ابدى اهالى البحيرة تعاونهم الكامل مع وزارة الاثار والمحافظة للمساهمة فى الحفاظ على تلك التلال الاثرية والعمل على استدامة ما يجرى بشأن تطويرها وتأهيلها لتصبح مقصد سياحى جديد بالمحافظة .
 
 
حسن سعدالله