الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع: حملة دولية للعلاقات العامة.. ونسب إشغال البحر الاحمر 70% وجنوب سيناء 50% .. ورحلات طيران من نيودلهي وليشبونة للقاهرة اكتوبر القادم

زعزوع: حملة دولية للعلاقات العامة.. ونسب إشغال البحر الاحمر 70% وجنوب سيناء 50% .. ورحلات طيران من نيودلهي وليشبونة للقاهرة اكتوبر القادم
عدد : 07-2014
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلفة ، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء قام بتشكيل لجنة لاختيار شركة ذات سمعة دولية كبيرة لإطلاق حملة علاقات عامة دولية تستهدف إظهار الصورة الحقيقة لمصر ، وتحسن من الصورة الذهنية لها ،لافتاً أن تلك الحملة سيتم إطلاقها خلال الاسابيع القليلة القادمة .

جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في اجتماع جمعية الكتاب السياحيين بمشاركة المهندس حسام كمال وزير الطيران وجلال دويدار رئيس مجلس إدارة الجمعية والهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ،وصلاح عطية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ،وسامح حفني رئيس شركة مصر للطيران .

أشار زعزوع إلى أن منطقة البحر الاحمر أدائها جيد ومتوسط الاشغال تعدى الـ70% ، مشيراً أن جنوب سيناء شهدت تراجعا في نسبة الاشغال التي بلغت في المتوسط من 50 إلى 55% بسبب تحذيرات السفر التي كانت المانيا وعدد من الدول قد أطلقتها في وقت سابق .

وتابع أن هناك جهود طموحة تبذلها الوزارة وهيئة التنشيط نحو السوق العربي من خلال خطة تحرك استهدفت السعودية والكويت والإمارات والبحرين ،مشيراً أن هناك نتائج طيبة للتدفق السياحي من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ .

أشار زعزوع إلى أن الوزارة تبحث عن مفاهيم جديدة لدعم الطيران ، مشيراً إلى أن الطلب المتزايد على شرم الشيخ من قبل السعوديين والكويتيين يتطلب زيادة عدد رحلات الطيران بما يدعو للتنسيق بين السياحة والطيران في هذا الشأن .


أضاف زعزوع أن الفترة القادمة ستشهد تحسن نسبي في الاداء من حيث الارقام لقيام عدد من الدول برفع تحذيرات السفر بما يستوجب محاولة اللحاق بالموسم الصيفي من تلك الدول .

أشار زعزوع إلى اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الثقافية الذي عاني انحسارا في التدفق السياحي في الثلاث سنوات الاخيرة خاصة في الاقصر وأسوان ، لافتا أن مساعي الوزارة نحو فتح أسواق سياحية جديدة كالصين والهند له مردود على حركة السياحة الثقافية .

ومن جانبه، أشار حسام كمال، وزير الطيران إلى التنسيق القائم بين الطيران والسياحة يؤتي ثماره في تدفق السياحي ، مشيراً إلى هناك رحلتين يوميا من القاهرة إلى شرم الشيخ بسعر التذكرة ذهاب وعودة 760جنية ، بالإضافة إلى رحلتين يوميا إلى الغردقة بذات السعر ، مضيفاً أن الرحلات الداخلية الاخرى إلى شرم او الغردقة او الاقصر بـ 1200 ج ذهاب وعودة بينما القاهرة اسوان تصل الى 1400 ج .

أشار كمال أن خط نيودلهي القاهرة سيتم تشغيله بدء من اكتوبر بواقع 3 رحلات اسبوعيا ليصبح أجمالي رحلات الهند 7 رحلات اسبوعيا منهم 4 رحلات من مومباي بما يعزز فرص تدفق السياحة الهندية الى مصر ، مضيفا أن شركة اير كايرو ستطلق رحلاتها من ليشبونة للقاهرة في نهاية اكتوبر القادم بما يعزز من حركة السياحة الوافدة من امريكا الجنوبية .

وتابع وزير الطيران أن خطة تطوير المطارات شملت مطار الغردقة وبرج العرب والنزهة ورأس سدر .
 
 
ريهام البربرى