الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يتلقى تقريراً عن أداء هيئة تنشيط السياحة في الثلاث شهور الاخيرة

زعزوع يتلقى تقريراً عن أداء هيئة تنشيط السياحة في الثلاث شهور الاخيرة
عدد : 07-2014
تلقى وزير السياحة هشام زعزوع تقريرا عن أداء الهيئة العامة للتنشيط السياحي خلال الفترة من (1/4/2014 – 30/6/2014) ، وذلك في إطار الحرص على متابعة الاداء في الهيئة لتعزيز دورها باعتبارها الذراع التنفيذي فيما يتعلق بالتسويق والترويج للمقصد المصري .

أستعرض التقرير أداء كافة قطاعات الهيئة والأنشطة الترويجية المختلفة ، فقد شاركت الهيئة في معرضين دوليين أحدهما بألمانيا (الايمكس ) والأخر بدبي ATM ،كما شاركت الهيئة في 18 معرض إقليمي بباريس ووارسو ومدريد ونيويورك وطوكيو ومونتريال وبكين .

وجاء بالتقرير أن الهيئة شاركت في 16 مؤتمر ومهرجان منها مؤتمر السياحة والنقل الافريقي ومؤتمر منظمة السياحة العالمية واليوم الافريقي ومعرض الثقافات الصديقة وكرنفال اوبسالا الدولي والمؤتمر السياحي الخاص بسياحة الجبال والاشتراك في الحدث المهني الذي ينظمه اتحاد المكاتب السياحية بالسوق البريطاني .

كما نظمت الهيئة 9 ليالي ثقافية وسياحية مصرية في كل من مصرو النمسا وسلوفاكيا وصربيا .

وتطرق التقرير إلى الرحلات التعريفية والتي وصل عددها 16 رحلة تعريفية نظمتها مكاتب بروكسل ونيويورك واستكهولم ولندن وبكين وارسو، كما تم تنظيم عشر حملات دعائية في 7 اسواق خارجية (مونتريال – روما – بروكسل – وارسو – استكهولم – لندن – مدريد ) .

وفي مجال العلاقات السياحية فان الهيئة استضافت 16 وفد منها 4 وفد صحفي ، 3 وفد اتحاد شركات ومنظمي رحلات ، 7 وفد سياحة متنوعة ، 2 وفود رسمية .

وجاء بالتقرير أن السوق العربي شهد مشاركة هيئة التنشيط في 6 معارض منها معرض السودان العالمي الثاني للسياحة والتسوق ومعرض الرياض الدولي السادس للسياحة والسفر والدورة العشرين لسوق السياحة العالمية ومعرض الكويت الدولي والدورة الخامسة عشر للصالون الدولي للسياحة ومعرض الجزائر الدولي .

وفي مجال السياحة الداخلية تم تنظيم عدد 7 مهرجانات و8 مؤتمرات ومعرضين .

كما القى التقرير الضوء على تطوير المنتجات السياحية من خلال عدة اليات كالتعاون مع شركة فيزا الدولية لإطلاق حملة على face book تحت رعاية الوزارة وهيئة تنشيط السياحة يتم من خلالها الترويج لمصر سياحياً ، والمشاركة في البطولة الدولية للتزحلق على الامواج بالغردقة ، كما شاركت الهيئة في الاحتفالية الخاصة بمؤسسة راشد للمعاقين للترويج للسياحة العربية .

وفيما يتعلق بنشاط التخطيط والمتابعة فقد تم إتمام التعاقد من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع Egypt Now لعدد 15-20 كاميرا بالمقاصد السياحية (القاهرة – شرم الشيخ – الاقصر – اسوان – الغردقة ) ، بالاضافة الى التنسيق مع وزارة الاتصالات بشأن الاعمال والموضوع المقترح ادراجها بالتطبيق Mobile Apps الاصدار الثاني المزمع العمل به اعتبارا من سبتمبر 2014 ،هذا فضلا عن اتمام التعاقد من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتفعيل عمل شبكات التواصل الاجتماعي للترويج للمنتج السياحي (تويتر – فيس بوك – يوتيوب –إستجرام ) .
 
 
ريهام البربرى