الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

نائب وزير الخارجية الياباني بالأقصر: سنعيد النظر في تحذيرات السفر الى مصر

نائب وزير الخارجية الياباني بالأقصر: سنعيد النظر في تحذيرات السفر الى مصر
عدد : 07-2014
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن الحكومة المصرية أتخذت من التدابير الامنية والاجراءات الاحترازية ما يكفل تأمين المناطق السياحية خاصة المناطق الاثرية المفضلة لدى السائح الياباني ، جاء ذلك خلال لقاءه بالسيد نوبو كيشي Nobo Kishi نائب وزير الخارجية الياباني على هامش زيارته ووفد ياباني رفيع المستوى للأقصر في إطار الجهود المتواصلة للوزير بشأن العمل على إستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها .

أشار زعزوع إلى منظومة كاميرات المراقبة التي سيتم تعميمها في المناطق السياحية دون اخلال بحرية السائح ،وكذلك تفعيل منظومة قاعدة بيانات العاملين بالقطاع السياحي فضلا عن تامين الكمائن والطرق من قبل وزارة الداخلية .

أضاف الوزير أن منتج السياحة الثقافية كان الاكثر تأثرا بانحسار الحركة السياحية الوافدة خلال الثلاث سنوات الاخيرة خاصة في جنوب مصر .

أشار الوزير إلى الدول التي قامت بتعديل تحذيرات السفر إلى مصر في الفترة الاخيرة وهي المانيا وايطاليا والدنمارك وايرلندا ، معرباً عن أمله أن تشهد الفترة القليلة القادمة قيام المزيد من الدول بتعديل تحذيرات السفر تعديلا إيجابياً .

دعا الوزير الوفد الياباني بنقل الصورة الحقيقية لمجريات الامور في مصر ومدى الامان الذي تتمتع به المقاصد السياحية حتى يتسنى الاسراع في قيام السلطات اليابانية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر .

ومن جانبه أعرب نوبو كيشي عن سعادتة بزيارة الاقصر وكنوزها الاثرية ومعالمها الاثرية الفريدة ، مشيداً بالاجراءات الامنية الي لمسها في الجولة السياحية بالأقصر ،واعدا بنقل الصورة الحقيقة التي لمسها والوفد الياباني في مصر إلى حكومة بلاده ، مشيراً إلى أن هه الزيارة سيكون لها بالغ الاثر في إعادة النظر في تحذيرات السفر إلى مصر .

أضاف كيشي أن مصر بلد هامة وجذابة بالنسبة لليابانيين وأن اليابان ستظل داعمة لمصر ، مشيراً إلى أن بالرغم من قصر المدة التي قضاها في مصر الا أن الزيارة كانت ممتازة وممتعة ، مشيداً بتعاون وزارة السياحة ومحافظة الاقصر .

أشار كيشي أنه طلب زيارة الاقصر للإطلاع على الاوضاع كما هي على أرض الواقع لنقل صورة إيجابية كان الاعلام الدولي والياباني والمحلي يتناولها بشيء من عدم الحيادية ، لافتاً أنه شعر بعد جولته أن الاوضاع تحت السيطرة وهناك استتباب للاوضاع الامنية في هذه المقاصد السياحية وعلى رأسها مدينة الاقصر التي يعتبرها اليابانيين من أهم المقاصد السياحية في العالم .

وتابع أنه تم إستئناف برنامج التعاون الدولي والاقتصادي مع مصر ، وانه يأمل في استعادة حركة السياحة اليابانية إلى مصر إلى معدلاتها الطبيعية التي كانت عليها في عام 2010.

أعرب كيشي عن رغبتة في القيام برحلة نيلية مع عائلته في القريب العاجل بين الاقصر وأسوان .


 
 
ريهام البربرى