الخميس, 18 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع: تسيير أتوبيسات " مصر للسياحة " المميزة لخدمة النقل الجماعي

زعزوع: تسيير أتوبيسات - مصر للسياحة - المميزة لخدمة النقل الجماعي
عدد : 07-2014
اتفق هشام زعزوع وزير السياحة ومنسـق المجموعة الوزارية المعنية بحل أزمة المرور والمواصلات بالحكومة مع وزير الاستثمار أشرف سالمان على قيام شركة مصر للسياحة التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وهى إحدى شركات قطاع الأعمال العام التابعة لوزارة الاستثمار بتسيير أتوبيسات الشركة المميزة مختلفة السعة لخدمة النقل الجماعي للربط بين المدن الجديدة ومحافظة القاهرة كخطوة أولى على أن يتم توسعة نطاق التجربة لتشمل خدمة النقل بين المحافظات في مراحل لاحقة.

جاء ذلك فى الاجتماع الذى عٌقد بمقر وزارة الاستثمار لمناقشة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إيجاد حلول سريعة وفاعلة لأزمة المواصلات والمرور في مصر بأقل تكاليف ممكنة وباستغلال الموارد المتاحة دون أعباء إضافية على موازنة الدولة، بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار والمهندس هاني ضاحي وزير النقل والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، واللواء بحري محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري و ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وعدد من قيادات وزارات الاستثمار والإسكان والسياحة والنقل وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما استعرض زعزوع مع المجموعة الوزارية دراسة تفصيلية حول المسارات الخاصة بالأتوبيسات وأماكن محطات الوقوف وتوفير أماكن انتظار السيارات عند هذه المحطات، وتعريفة الركوب والخدمات والمزايا التي يمكن أن تقدم لمستخدمي هذه ألأتوبيسات وربط خطوط الأتوبيس بمحطات مترو الأنفاق والتاكسي. حيث ان الخطة تستهدف توفير وسائل نقل مريحة تنقل المواطنين إلى المحطات الرئيسية بمداخل القاهرة وذلك لتخفيف حالة ألازدحام وترشيد استهلاك الوقود سعياً من الحكومة لإيجاد وسائل نقل جماعية لجذب شرائح جديدة من المواطنين لاستخدام منظومة النقل الجديدة التي تعمل الحكومة على تطبيقها تدريجياً.

كما تم التأكيد على ضرورة تكامل منظومة النقل بتوفير خدمات الصيانة اللازمة وإصلاح الطرق والمحاور الرئيسية وتزويدها بإشارات المرور، وذلك لضمان الاستمرارية في المشروع بنفس الكفاءة منذ اليوم الأول.

كما سيتم تسيير الأتوبيسات بأزمنة متقاربة وبمواعيد محددة حرصاً على تقديم خدمة متميزة للمواطنين للمساعدة على عدم إهدار أوقاتهم في الانتظار والاختناقات المرورية، وتركيب أجهزة رصد لحظي لمواقع الأتوبيسات أثناء سيرها متصلة بالأقمار الصناعية (GPS) لمتابعة تحركاتها من خلال غرفة عمليات تدير المنظومة بشكل متكامل.

و أعرب وزير السياحة على ضرورة القيـام بحملـة إعلاميـة مكثفـة لتعريف المواطنين بهذه الخدمـة الجديدة، من خلال توفير خرائط مطبوعة توزع على المواطنين بمسارات الأتوبيسات والتعريف بالخدمة ومميزاتها على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
ريهام البربرى