الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إطلاق برامج سياحية خاصة بمسار العائلة المقدسة اكتوبر المقبل

إطلاق برامج سياحية خاصة بمسار العائلة المقدسة اكتوبر المقبل
عدد : 08-2014
قال وزير السياحة هشام زعزوع أن المعادي ومصر القديمة ووادي النطرون ستكون نواة لإطلاق مشروع رحلات العائلة المقدسة ، مضيفاً بأن هيئة التنمية السياحية تقوم بإجراء المقايسات اللازمة لتطوير هذه المناطق ، لافتا إلى انه تم إضافة كنيسة السيدة العذراء بالزيتون ودير الراهبات والامير تادرس إلى برنامج زيارة رحلات العائلة المقدسة .

كان وزير السياحة هشام زعزوع قد بحث في وقت سابق مع البابا تاواضروس الثاني الفعاليات المزمع تنفيذها ذات الصلة بمشروع رحلات العائلة المقدسة والبرامج السياحية الخاصة بمسار الرحلة ، على أن يكون النصف الثاني من شهر اكتوبر موعداً لاحتفالية كبرى بمناسبة إطلاق برامج سياحية خاصة بمسار الرحلة تتم فيها دعوة شركات السياحة الاجنبية وممثلي عن كافة الكنائس المسيحية .

أضاف الوزير أنه سيتم إعداد ندوات تأهيل للرهبان المتخصصين في استقبال الزوار بالأديرة والكنائس المدرجة ضمن برنامج رحلة مسار العائلة المقدسة وذلك بمعرفة أحد المتخصصين من القطاع السياحي .

وتابع أنه سيتم التنسيق مع نقابة المرشدين السياحيين لتحديث المعلومات والمراجع المتعلقة بالمزارات المسيحية المدرجة بمسار العائلة المقدسة ،وإعداد ومراجعة المطبوعات الدعائية عن المزارات المختلفة المدرجة بمسار العائلة المقدسة ورسم المسار على خرائط متخصصة .

تطرق الاجتماع إلى حضور ممثل عن الوزارة في فعاليات مؤتمر الشباب الاوربي بهولندا في الفترة من 28 -31 أغسطس المقبل والتي يحضرها البابا تاوضروس الثاني والانبا أرسلني أسقف هولندا .

ومن جانبه وافق البابا تاواضروس على وضع رسوم رمزية لدخول الاديرة وكذا الموافقة على فتحها بشكل استثنائي أثناء زيارات الافواج السياحية على أن يتم إخطار الرهبان المسئولين عنها قبل الزيارة بوقت كاف .

وأشار البابا تاوضروس إلى أن السياحة لا غنى عنها للاقتصاد القومي ، وأن أهم سائح زار مصر هو السيد المسيح ،وأن مصر هي الدولة الوحيدة التي أختصها المسيح بالزيارة بما يشير إلى أهمية مصر في كل العصور .
 
 
ريهام البربرى