الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع : تقليص عدد المكاتب السياحية لترشيد الانفاق دون الاخلال بالترويج

زعزوع : تقليص عدد المكاتب السياحية لترشيد الانفاق دون الاخلال بالترويج
عدد : 08-2014
أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أهمية الدور الي تلعبه هيئة تنشيط السياحة حيث تعتبر الذراع التنفيذي للتنشيط والترويج للمقصد المصري وضرورة القضاء على كافة المعوقات التي قد تحول دون قيام الهيئة بدورها على الوجه الامثل ، جاء ذلك في بداية اللقاء الي عقده زعزوع مع العاملين بهيئة تنشيط السياحة .

أشار زعزوع خلال اللقاء إلى الاتجاه لتقليص عدد المكاتب السياحية يأتي في ضوء توجه الدولة لترشيد الانفاق الحكومي ، مشيراً إلى أن معظم المكاتب السياحية لا تهتم إلا بالجزء الذي يمثل الموقع الجغرافي للمكتب وانه سيتم إعادة النظر في خريطة المكاتب السياحية بما يعظم الاستفادة منها دون الاخلال بمنظومة الترويج السياحي وتعظيم دور العلاقات العامة .

كما شدد على ضرورة إعادة تقييم الاداء في المرحلة القادمة وأن الفترة الحالية ستشهد إصدار قرارات سفر لمديرين وملحقين جدد وعودة آخرين ، مشيراً إلى أهمية التأهيل الجيد للمرشحين للمكاتب السياحية باعتبارهم سفراء لنا في تلك الاسواق السياحية .

أشار زعزوع إلى أن الوزارة وهيئة التنشيط بصدد وضع حزمة من الاجراءات لإنجاح السياحة الثقافية وتنميتها ، وكذلك أيضاً بالنسبة للسياحة الداخلية وسياحة المؤتمرات والأحداث والمهرجانات السياحية .

أشار الوزير إلى ضرورة التعرف على أي معوقات تواجه السياحة الشاطئية والسياحة الثقافية والعمل على تذليلها بما يسهم في استعادة الحركة السياحية الوافدة .

وتابع أن تحفيز الطيران يتم وفق دراسة دقيقة من الناحية الاقتصادية ويتم تقييمه على فترات فعلى سبيل المثال خلال الفترة الماضية كل دولار تم إنفاقه في التحفيز كان عائده 18 دولار .

وفي نهاية اللقاء أوضح الوزير أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لتلقى الشكاوى والمقترحات من العاملين بالهيئة والعمل على حلها وذلك بهدف خلق أفضل الاجواء لتحقيق الاهداف والخطط الخاصة بالهيئة .
 
 
ريهام البربرى