الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

انتعاشة طفيفة في إيرادات وزارة الآثار

انتعاشة طفيفة في إيرادات وزارة الآثار
عدد : 08-2014
اعلن د. ممدوح الدماطي وزير الآثار أن اجمالي الايرادات الواردة عن زيارة مختلف المواقع والمتاحف الاثرية على مستوى الجمهورية بلغ عن شهر يوليو الماضي 15 مليون و 966 الف جنيها مصريا، ما يمثل انتعاشة طفيفة بالمقارنة باجمالي دخل الوزارة عن شهر يوليو من العام الماضي والذي بلغ 6 مليون و554 الف جنيها مصريا .

أكد د. ممدوح الدماطي ان ما تشهده الوزارة من انتعاشة طفيفة في ايرادتها عن العام الماضي تعد مؤشرا على نجاح مساعي الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في تنشيط حركة السياحية الوافدة الي مختلف المواقع والمتاحف بمختلف انحاء الجمهورية ، كما تؤكد في الوقت نفسه أن الرأي العام الدولي اصبح على دراية بحقيقة الأوضاع الداخلية في مصر وما تحققه من خطوات ثابته نحو الاستقرار واستئناف مسيرة العمل، ما يفتح المجال تدريجيا امام عودة حركة السياحة الي معدلاتها الطبيعية ، خاصة في ظل خطة وزارة الآثار لفتح مزارات اثرية جديدة تجذب لزيارتها المزيد من الوفود المحبة للحضارة المصرية القديمة .


مشيرا ان الوزارة تعمل جاهدة من اجل تنشيط حركة الزيارة على مختلف الاصعدة ، ما سوف ينعكس مباشرة على العديد من المشروعات القائمة بالوزارة والتي تعتمد اعتمادا كليا على ما تحصده الوزارة من دخل من خلال ايرادتها ، بالاضافة الي توفير المبالغ المطلوبة لصرف رواتب العاملين بمختلف قطاعات الوزارة والتي تقدر ب 57 مليون جنيها بصفة شهرية ، لافتا الي ان ما حصدته وزارة الآثار في الشهر الماضي من ايرادات لا يزال يمثل معدل منخفضا بالمقارنة بالاعوام السابقة لثورة 25 يناير 2011 ، حيث بلغت الايرادات عن شهر يوليو عام 2010 نحو 40 مليون جنيها مصريا و 668 الف جنيها.
 
 
حسن سعدالله