الخميس, 25 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مهرجان الخيول بالشرقية فى دورته العشرين الأحد القادم

مهرجان الخيول بالشرقية فى دورته العشرين الأحد القادم
عدد : 09-2014
تشهد محافظة الشرقية يوم الأحد الموافق 7 سبتمبر انطلاق فعاليات مهرجان الشرقية السنوي للخيول في دورته العشرين تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي وبالتعاون مع محافظة الشرقية .

ترعي وزارة السياحة هذا المهرجان في دورته العشرين انطلاقاً من أهمية السياحة الرياضية كمنتج سياحي واعد واستغلال هذه الاحداث في الترويج السياحي لمصر كمقصد للسياحة الرياضية .

تبدأ فعاليات المهرجان بكلمة للأستاذ الدكتور عبد الحكيم الطحاوي أمين عام المهرجان ثم كلمة للأستاذ الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية مؤكداً علي حرص المحافظة علي إقامة تلك الأحداث التي تؤثر إيجاباً علي الحركة السياحة بالمحافظة ويعقب ذلك كلمة السيد وزير السياحة لإلقاء الضوء علي الاهمية السياحية لمحافظة الشرقية وأهمية إقامة مثل هذه المناسبات الرياضية وما لها من مردود سياحي علي المقصد السياحي المصري .

وينتهي اليوم الاول للمهرجان بعمل عروض للخيول العربية المشاركة في المهرجان بمسابقة جمال الخيول العربية .وفي اليوم الثاني تقام مسابقة ادب الخيول العربية يليها سباق الخيول المسجلة والغير مسجلة ومن ثم توزيع الجوائز والختام بالسلام الجمهوري .

ستقوم العديد من القنوات والمراسلين الدوليين وكذلك القنوات الرياضية المصرية وقناة الـ CBC و قناة النهار وكذا القنوات المحلية والبث المباشر الذي ستنقله قناة النيل للرياضة .
 
 
ريهام البربرى