الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يبدأ مباحثاته الدولية مع الوفود الرسمية المعنية بالتراث الحضاري

وزير الآثار يبدأ مباحثاته الدولية مع الوفود الرسمية المعنية بالتراث الحضاري
عدد : 09-2014
اجتمع صباح اليوم د. ممدوح الدماطي، وزير الآثار، مع خبراء الوفود الدولية المشاركة في زيارة مصرالرسمية والتابعة لكل من منظمة اليونسكو، والمركز الدولي للمتاحف Icom، والمركز الدولي لصيانة وترميم المواقع الأثرية Iccrom ، والمركز الاقليمي العربي للتراث، وذلك بمواقع مشروعي المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة للوقوف على اخر المستجدات الجارية في كل منهما.

مستعرضا خلال مباحثاته مع الوفود المشاركة، مختلف الملفات التقنية والفنية والتمويلية الخاصة بالمشروعين بكل ما تم انجازه من مراحل حتى الآن ، موضحا ما تواجهه وزارة الآثار من تحديات ومشكلات تمويلية في الفترة الراهنة ، ما يعرقل مسيرة العمل بهذه المشروعات العملاقة والتي لا تمثل التراث الأثري المصري وحده بل تجسد الحضارة الانسانية بشكل عام.


أوضح وزير الآثار أن هذه اللقاءت الدولية الموسعة تأتي في إطار المساعي المصرية المبذولة لاطلاع مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بالتراث الحضاري والإنساني بأخر الأوضاع المتعلقة بعدد من المشروعات الأثرية القائمة بمصر والتباحث من أجل ايجاد حلول أكثر فعالية لدفع حركة العمل بها.


يذكر أن وزارة الآثار قد أعلنت في بيان لها عن تنظيمها مؤتمرا صحفيا عالمياً يوم غد " الأحد" للاعلان عن ما اسفرت عنه تلك المباحثات الدولية المشتركة من نتائج.

 
 
حسن سعدالله