الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع لوفد برلماني بريطاني : الموسم الشتوى سيشهد انفراجة سياحية ونرحب بالبريطانيين في مصر

زعزوع لوفد برلماني بريطاني : الموسم الشتوى سيشهد انفراجة سياحية ونرحب بالبريطانيين في مصر
عدد : 10-2014
أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن السياحة المصرية في طريقها للتعافي وأن الموسم الشتوى سيشهد انفراجة سياحية مع بوادر الاستقرار السياسي والأمني ، مشيراً إلى جهود وزارة السياحة وهيئة التنشيط في مواجهة انحسار الحركة السياحية التي واجهتها مصر خلال الثلاث سنوات الاخيرة .

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من البرلمانيين البريطانيين كان قد تمت دعوتهم من قبل المكتب السياحي المصري بلندن في رحلة تعريفية الى مصر وذلك بحضور عفاف على رئيس الجالية المصرية بايرلندا الشمالية .

أوضح زعزوع مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة ، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالي 70 صناعة أخرى لذا فان الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة .

أشار الوزير إلى التدابير الامنية والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الاجهزة المعنية في تأمين المقاصد السياحية ، لافتا إلى الاستعانة بالنموذج البريطاني في تركيب كاميرات مراقبة على أماكن التجمعات بالتنسيق مع الجهات الأمنية وبما لا يخل بخصوصية السائح .

أشار زعزوع إلى أن وزارة السياحة تضع نصب أعينها استعادة الحركة السياحية الوافدة من بريطانيا وأنها تشكل سوق هام للسياحة المصرية ، داعيا البريطانيين لزيارة مصر ومنتجعاتها السياحية ومعالمها الأثرية الخالدة .

ومن جانبه أشار وليم وايت William White البرلماني البريطاني إلى دور مصر البارز في المنطقة العربية ،متطلعا أن تشهد السياحة الوافدة من بريطانيا إلى مصر تحسناً ملحوظاً الفترة القادمة .

ومن جانبها قالت أميمة الحسيني مدير المكتب السياحي المصري بلندن أن الوفد البريطاني أعرب عن تفائله بمستويات التأمين في المناطق السياحية وانعكاس ذلك على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وأن الوفد مقدر لمرحلة التحول الديمقراطي والحراك السياسي الذي تشهده البلاد ، لافتة إلى أن الوفد يرغب في استمرار السياحة البريطانية إلى مصر التي وصفوها بأنها واحة خضراء ونموذج يحتذى به في المنطقة.

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحي المصري بلندن قام بدعوة الوفد البرلماني البريطاني لاستضافته في مصر في الفترة من 12 الى 16 اكتوبر الجاري في إطار رحلة تعريفية تستهدف تحسين صورة مصر الذهنية في المملكة المتحدة .
 
 
ريهام البربرى
الصور :