الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ضبط 7 عملات أثرية و3 ميداليات تذكارية فى جمرك بريد رمسيس قادمة من أمريكا و 4 دول أوروبية

ضبط 7 عملات أثرية و3 ميداليات تذكارية فى جمرك بريد رمسيس قادمة من أمريكا و 4 دول أوروبية
عدد : 10-2014
تمكنت وحدة المنافذ الأثرية التابعة لوزارة الآثار من ضبط سبع عملات أثرية و ثلاث ميداليات تذكارية خلال محاولة لتهريبها الى داخل الأراضي المصرية عبر جمرك بريد رمسيس .
وأوضح أحمد الراوي، رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمنافذ المصرية، أن القطع المضبوطة واردة فى عدة طرود من عدد من الدول الأجنبية وهي أمريكا وانجلترا وايطاليا وفرنسا واسبانيا، وأشار الى أنه تمت مصادرتها لصالح وزارة الآثار باعتبارها تخضع لقانون حماية الآثار رقم 119 لسنة 1983 وتعديلاته لسنة 2010، وذلك تمهيدا لإيداعها بأحد المتاحف التاريخية المتخصصة.
وأضاف أن لجنة المعاينة المبدئية قررت تشكيل لجنة عليا متخصصة لمعاينة عملة معدنية أخرى تم ضبطها، وتعود إلي عام 1873م للتأكد من أثريتها، وأشار إلى أنه من بين القطع المضبوطة ميدالية تذكارية بمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس وهي واردة من ايطاليا، بالإضافة لميدالية أخرى واردة من فرنسا لإمبراطور النمسا فرانس جوزيف.
وأوضح أن العملات المضبوطة تضم عملة معدنية سجل على أحد وجهيها صورة الملك فؤاد الأول كما سجل على الوجه الأخر عبارة ملك مصر، بالإضافة إلي عملة أخرى تسجل صورة الملك فاروق الأول، إلي جانب قطعة معدنية تعود إلي سنة 1293 كتب على أحد وجهيها ضرب في مصر .
 
 
هانى خزيم