الجمعة, 19 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

استخدام البناء البيئى فى العمارة بالأقصر فبراير القادم

استخدام البناء البيئى فى العمارة بالأقصر فبراير القادم
عدد : 10-2014

التقى اللواء "طارق سعد الدين" محافظ الأقصر ، بوفد من الجامعة الفرنسية بالقاهرة مكون من الدكتور "فكرى حسن" مدير برنامج الدراسات العليا لإدارة التراث الثقافى ، والدكتورة "ناتالى شبلن" منسق قسم العمارة بالجامعة الفرنسية ، لبحث الاستعدادات التى تقدمها المحافظة لاستضافة ورشة عمل تحت عنوان "استخدام البناء البيئى فى العمارة بما يحقق الاستدامة" ، وذلك يوم 28 فبراير 2015 والمقرر أن تستمر لمدة 5 أيام.

وقال الدكتور "فكرى حسن" ، أن هذه الورشة تعتبر ثالث ورشة تنظمها الجامعة الفرنسية ، حيث أقيمت ورشة بالتنسيق مع مكتبة الإسكندرية "منطقة كوم الدكة" ، وأخرى بمنطقة المعراج بالقاهرة ، مشيراً إلى أنها أول ورشة تعقدها الجامعة بالأقصر.

وأوضحت الدكتورة "ناتالى" أن تنظيم هذه الورشة بالأقصر يأتى استجابة لدعوة اللواء "طارق سعد الدين" ، مضيفة إلى أنه سيشارك 20 طالباً من الجامعة الفرنسية ، و20 طالباً آخرين من فرنسا ، و5 آخرين من طلبة الدراسات العليا ، ونبحث مشاركة عدد من طلاب كلية الفنون الجميلة بالأقصر.


وقال محافظ الأقصر ، أنه تم اختيار الأقصر لاستضافة هذا الحدث نظراً لقيمتها التاريخية والثقافية ، بالإضافة إلى أهمية قرية "حسن فتحى" موضوع الدراسة ، لافتاً إلى أن فعاليات ورشة العمل تتضمن زيارات الطلاب للمناطق الأثرية والسياحية بالبرين الشرقى والغربى.