الأربعاء, 24 أبريل 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إعادة افتتاح متحف ملوي مارس القادم

 إعادة افتتاح متحف ملوي مارس القادم
عدد : 10-2014

أعلن د. ممدوح الدماطي وزير الآثار إعادة افتتاح متحف ملوي مرة أخري في الثامن عشر من مارس القادم بالتزامن مع احتفال محافظة المنيا بعيدها القومي، وكذلك افتتاح مركز الزوار بتل العمارنة بداية العام القادم، جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها صباح اليوم الخميس 30/10/2014 لمحافظة المنيا لزيارة عدد من المواقع والمتاحف الأثرية هناك، وقد رافقه فيها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، الأثري أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف، د. محمود عفيفي رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر الوسطي والمهندس وعد الله محمد مدير عام الإدارة الهندسية للآثار المصرية بقطاع المشروعات.

أكد د. الدماطي أن المحافظة رصدت 7 ملايين و140 ألف جنيها مصرياً لإعادة تأهيل وتطوير متحف ملوي من الناحية الإنشائية في حين رصدت إيطاليا 4,4 مليون جنيها لتطوير العرض المتحفي وذلك في إطار برنامج مبادلة الديون المستحقة علي مصر لصالح إيطاليا.

وتفقد الوزير مركز الزوار بتل العمارنة وأعطي المنطقة مهلة شهرين لاستكماله تمهيدا لافتتاحه في بداية العام القادم، مع افتتاح المرسي السياحي الذي تعده هيئة السياحة في الفترة الحالية، وأشار إلي أهمية المركز في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلي تل العمارنة باعتبارها احدي أهم المناطق الأثرية والتي تلقي الضوء علي فترة من أهم الفترات في التاريخ المصري وهي فترة حكم إخناتون.

كما وجه الوزير تعليمات مشددة لإزالة كافة التعديات الموجودة بالمنطقة الأثرية بتل العمارنة خلال أسبوع وتم التنسيق مع المحافظة وشرطة السياحة والآثار لاستصدار وتنفيذ قرارات الإزالة، وهدد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مدير المنطقة الأثرية في حالة التقاعس عن التنفيذ.
 
 
حسن سعدالله